عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شروط الجالية المصرية بالسعودية للتراجع عن مقاضاة وزير التعليم

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم.

طرحت الجالية المصرية بالسعودية مبادرة أخيرة على وزارة التربية والتعليم بشأن تطبيق نظام الترمين، للتراجع عن مقاضاة الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم.

وجاءت بنود المبادرة كالآتي:
- إصدار قرار الترمين خلال مدة 10 أيام من تاريخه على أن يطبق من العام القادم على المصريين بالسعودية ودول الخليج فقط.

- زيادة الرسوم للمسجلين بأبنائنا بالخارج لا تزيد عن 100 ريال سعودي مع علمنا بأن ما تقوم به الوزارة من تسديد الرسوم للمدارس المشرفة على الاختبارات لا تتعدى 120 ريالا فقط للطالب الواحد في الوقت الذي تحصل فيه رسوم مقدارها ما بين 430 ريالا وتصل إلى 480 ريالا تقريبا للصفوف المتقدمه.

- تشكيل لجنه وزارية من التربية والتعليم لعمل بعثات تعليمية إلى الدول العربية لإزالة العوائق التي تواجه أبناء الجاليات في الأمور التعليمية.
 
- نوصي وزارة التربية والتعليم بعمل مبادرة بالتنسيق مع وزارة السياحة لعمل عروض للطلبة المصريين بالخارج وذويهم في الإجازات السنوية تشمل خصومات على تذاكر الطيران والفنادق لتنشيط السياحة بمصر وبما يدر دخلا إضافيا لقطاع السياحة والدخل القومي عموما.

- تخفيف المناهج وتحديثها على الطلبة ومواكبة الدول المتقدمة في ذلك.

- سنقوم نحن كأولياء أمور بالخارج بتدشين حملة لحس المصريين بالخارج على دعم مصر اقتصاديا عن طريق التحويلات بالعملة الصعبة والمشاركة في المشاريع والاستثمار وغيرها وسنعممها بعد ذلك لتشمل الأخوة العرب وبالتنسيق معهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم إفتعلت أزمة مع الطلاب المصريين في المملكة العربية السعودية، بعد رفضها تطبيق نظام الترمين الدراسيين، على الرغم من أن الوزارة أجرت استطلاعًا للرأي على موقعها في هذا الشأن ووافق عليه 90% من المشاركين في الاستطلاع، إلا أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، تجاهل تلك النسبة.