عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ثورة على المديريات في التربية والتعليم.. "الهلالي" يشهر سيفه في وجه المتقاعسين.. 10 وكلاء وزارة يستعدون للرحيل.. والقاهرة والجيزة على رأس القائمة

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

يستعد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، لشن ثورة على المديريات بالمحافظات بعد أن بدأ مسئوليها في معاندته في تنفيذ بعد القرارات الصادرة عن الوزارة، واعتمادهم على تلقي التعليمات من المحافظين، وأصبح "الشربيني" رجلاً بلا صلاحيات.

سيطرة المحافظين
ومن المحافظين الذين يستحوذون على صلاحيات وزير التربية والتعليم، الدكتور جلال السعيد، محافظ القاهرة، الذى عقد عددًا من البروتوكولات التى توصى باتفاقيات مشتركة بين المحافظة والجمعيات والمؤسسات لتطوير المدارس، تحت إشراف المحافظة على التطوير، ومن المدارس التى تم إنشاؤها، وفقا للبروتوكول، مدرسة جمال عبدالناصر، والغريب أن محافظ القاهرة افتتح المدرسة فى غياب الدكتور الهلالى الشربيني، وزير التربية والتعليم.

وفى محافظة الجيزة تعرض خطة مديرية التربية والتعليم على المحافظ، لإبداء موافقته أو رفضه للخطة أو تعديلها، وكانت الدكتورة بثينة كشك، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، قد عرضت مؤخرًا على "العادلى"، مقترحًا بتحويل جميع المدارس الثانوية إلى مدارس ثانوية عسكرية؛ من أجل إعادة الانضباط والالتزام بتلك المدارس، وحاليًا تتنظر المديرية الموافقة أو الرفض على القرار من جانب محافظة الجيزة.

حركة تغييرات
وعلمت "العربية نيوز"، أن الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، سيجري عدة تغييرات بالمديريات التعليمية في منتصف فبراير، وأن وزير التربية والتعليم، أمهل المسئولين بمديريات الفيوم والقاهرة والجيزة فرصة، لتحسين الأداء خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد تلقي تقارير أداء سيئة حول عمل كل منهم في مديرياتهم.

10 وكلاء وزارة
وأوضحت المصادر لـ"العربية نيوز"، أن حركة التغييرات ستكون على مستوى الجمهورية وتشمل الإطاحة بـ10 وكلاء للوزارة، وأن الدكتور الهلالي الشربيني وجه مسئولي الوزارة بعمل تقارير مراقبة ومتابعة لأداء مسئولي المديريات في الملفات الشائكة مثل حل أزمة كثافة الفصول وتطبيق لائحة النظام وغيرها.

القاهرة والجيزة
واقعة اختراق موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة أدى إلى وضع وكيل المديرية على رأس المستبعدين في التغييرات المقبلة، وهو ما يجعل وكيل مديرية القاهرة يلحق بالمستبعدين، لاتباع نفس المنظومة الإدارية في المديريتين، وللسبب السابق الذكر وهو عرض خطة المديرية على المحافظة دون الرجوع إلى الوزارة.

يجدر الإشارة هنا موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعرض للاختراق بعد نشر نتيجة الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بدقائق، ونشر الهاكر المخترق للموقع رسالة عليه تسئ لنظام التربية والتعليم القائم حاليًا.