عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مسئول سابق بـ "التعليم": الاهتمام بالتحديث الدوري للمناهج "ضروري"

 طارق نورالدين
طارق نورالدين

قال طارق نورالدين، معاون وزير التربية والتعليم الأسبق والخبير التعليمي، إن الاهتمام بالتحديث الدوري للمناهج "ضرورة"، وأن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالمناهج "رائع".

وأضاف معاون وزير التربية والتعليم الأسبق، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، منهج وكتاب اللغة الفرنسية على سبيل المثال الذى قام بتاليفه مجموعه من اساتذه الجامعات مع المركز الثقافى الفرنسى وتم تحكيمه في السربون، وقد فاز باحسن منهج فى 2014، وقامت الوزارة بالاعتماد على تاليفه وطباعته داخليا بعيدا عن دور النشر حيث طباعته داخليا بتكلفة 2 جنية فقط للكتاب الواحد، مقارنة فى حالة التعامل مع الناشرين، كان سيتكلف 12 جنيهًا مصريًا للكتاب الواحد.

وأوضح نور الدين، أن ما تم فى 2014 بعدم التعامل مع دور النشر والاعتماد على تاليفه وطباعته داخليا وتوفير ملايين الجنيهات للوزارة، ولكن وللاسف قام الكتور "محب الرافعى" وزير التعليم السابق بعد توليه مسئوليه الوزارة مباشرة بالغاء طباعة الكتاب داخليا والعودة للتعامل مع الناشرين بقرار غير مفهوم وغير مبرر.

وتابع: هل ستقوم الوزارة الآن بطباعة وتأليف وتطوير المناهج الجديدة داخليا ام ستعود للتعامل مع دور النشر والناشرين مرة اخرى علما بان التكلفه حال التعامل مع دور النشر ستزداد بنسبة 500%؟.