عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" يستجيب لـ"السياحة" وتدرس موضوعات ترتقي بالوعي السياحي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

كشفت وزارة السياحة أن وزارة التربية والتعليم استجابت لمطلب الوزارة بشأن التركيز على صناعة السياحة ضمن محتوى المناهج الدراسية فى مراحل التعليم الأساسى اعتبارا من العام الدراسى 20162017 بهدف الارتقاء بالوعى السياحى والتعريف بمقومات مصر السياحية لدى الأجيال الصاعدة.

وأشارت الوزارة فى خطاب وجهته إلى وزارة السياحة، إلى أن مناهج الدراسات الاجتماعية واللغة العربية تضمنت دروس ذات صلة بالشأن السياحى منها مقومات الجذب السياحى فى مصر وأنواع السياحة، فى وطننا العربى وإلقاء الضوء على السياحة كنشاط اقتصادى فى البيئة الصحراوية والساحلية كما ألقت المناهج الضوء على شرم الشيخ مدينة السلام والآثار المصرية فى النوبة وواحة سيوة ودمياط والقاهرة والأقصر.

وتضمنت مناهج التربية الدينية قضية السياحة بشكل مباشر وغير مباشر كدروس الدين المعاملة - والإسلام والحضارات الأخرى وآداب الحوار مع الآخر والإسلام وقبول الآخر مع التحدث عن اليوم العالمي للسياحة في طابور الصباح بالمدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية وذلك في السابع والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام.

وأكد وزير السياحة هشام زعزوع على أن التعليم مشروع قومي يتطلب تضافر كل الجهود لإنجاحه مضيفًا أن شراكة المجتمع المحلى ومنظمات المجتمع المدني أصبحت ضرورية للعملية التعليمية لافتًا إلى أهمية الوعي السياحي لتلاميذ المدارس لإخراج جيل يدرك أهمية مدخلات الاقتصاد.