عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"استقلال المعلمين": العمل بوزارة التعليم مكافأة نهاية خدمة لرجال الحكومة

 محمد زهران، مؤسس
محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين

قال محمد زهران، مؤسس تيار استقلال المعلمين، إن وزارة التربية والتعليم عبر تاريخها وزارة مُبتلاة، ويعتبر العمل بها مكافأة نهاية خدمة لرجال الحكومة، فعندما لا يجد عملًا بعد خدمته للنظام في موقع من المواقع، يمنحوه وزارة التربية والتعليم مكافأة له على ما قدمه في خدمة فكر وتوجهات الحكومة، حتى ولو كان غير مؤهل لإدارتها.

وأضاف "زهران"، في تصريحات خاصة لـ" العربية نيوز"، أن الحكومة في تلك الحالة لا تنظر للتعليم كأمن قومي للدولة ضد الإرهاب وضد الجهل، على الرغم من أن وزارة التربية والتعليم هي المسئولة عن مستقبل مصر وتكوين وجدان وفكر الشعب.

وأشار مؤسس تيار استقلال المعلمين إلى أن وزارة التربية والتعليم تولاها محام وطبيب أطفال، ومهندس ميكانيكا، وأستاذ جامعة لم يعمل بالعمل الإداري مطلقًا، ومهندس معماري، العجيب أن بعد رحيل الوزير أو رئيس الوزراء، نكتشف أن الوزير كان صديقًا أو نسيبًا أو صهر رئيس الوزراء، أو كانت بينهم مصالح، أو شريك له في مشروع.

وتابع: "هكذا تعودنا في وزارة التربية والتعليم فمع كل تشكيل وزاري جديد تكثر الترشيحات، وتتضارب الآراء، وتكثر الأقاويل، والإعلام مدفوع الأجر يهلل لترشيح من الترشيحات، ثم نفاجأ بوزير بعيد كل البعد عن هذه الترشيحات والتكهنات، وراجعوا الترشيحات خلال السنوات الماضية ستجدونها كلها فشنك".