عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تنفيذ برامج توعية بدمج ذوي الإعاقة بمدارس التعليم العام بالغربية وأسوان

 الدكتور الهلالى
الدكتور الهلالى الشربينى

قام الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم بتنفيذ لقاءين تنويريين بمديريتي الغربية وأسوان خلال النصف الأول من شهر يناير 2016، بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بكل من المديريتين.

وأوضح آدم في بيان اليوم الإثنين أن الفئة المستهدفة من اللقاء: المعلمون، والمديرون، والإخصائيون، والعاملون بمدارس الدمج "التعليم المجتمعى ـ رياض الاطفال ـ المدارس الرسمية للغات ـ المدارس الخاصة"، بالإضافة إلى أولياء الأمور، ولجنة الدمج بالمديرية.

وأضاف آدم أن اللقاء شمل آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015 والكتاب الدورى 19 لسنة 2015، وطرق التعامل مع الفئات المدمجة داخل قاعات الدرس "الطفل التوحدى ـ المعاقين ذهنيًا ـ المعاقين بصريًا"، والإجابة عن استفسارات الحضور، والتخاطب وعيوب الكلام، مشيرًا إلى أن محاضري اللقاء كانوا خبراء بمكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة وخبيري التخاطب بمديريتي التربية والتعليم بالغربية، وأسوان.

ولفت إلى أن اللقاء طرح العديد من التوصيات وهى ضرورة توفير تدريبات متخصصة في مجال التعامل مع المعاقين للعاملين بمدارس التعليم العام.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن متابعة ما تم تنفيذه من خطوات في مجال التوعية بالدمج التعليمي بالمديريات التعليمية، ومن منطلق ما جاء في الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي من تنفيذ برامج توعوية لرفع الوعي بالدمج بين السادة المنوط بهم تنفيذه داخل المدارس المستهدفة للدمج والتي أشار إليها القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015 والخاص بدمج ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.