عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي ببني سويف و"التعليم" لترميم المدارس

محافظ بني سويف المهندس
محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب

وقًع محافظ بني سويف المهندس شريف محمد حبيب، بروتوكول تعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية ببني سويف ومديرية التربية والتعليم لترميم وصيانة عدد من مدارس المحافظة بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة ومتميزة بما يضمن إتاحة مناخ أفضل للطلاب للعلم واكتساب الخبرة.

وأشار المحافظ في تصريح اليوم الأحد - إلى أن البروتوكول يأتي في إطار اهتمام الدولة بمنظومة التعليم بالمحافظة حيث يستهدف البروتوكول ترميم وصيانة 42 مدرسة بمراكز المحافظة السبع بتكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الجدول الزمني لأعمال للبروتوكول تستمر لمدة 12 شهرا من بداية التنفيذ. 

وشدد المحافظ على ألا تكون أعمال الترميم والصيانة بشكلها التقليدي ولكن يجب أن تمتد لتشمل إضافة جديدة ومتميزة لأعمال الصيانة سواء في الشكل أو المضمون للمدارس المدرجة ضمن البروتوكول. 

ومن جانبه.. قال مدير عام الصندوق الاجتماعي ببني سويف مروان محمد، إن البروتوكول يأتي في إطار البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة الممول من البنك الدولي ويستهدف تحسين الخدمة المقدمة لطلبة مراحل التعليم ما قبل الجامعي بالمحافظة ومحدودي الدخل من أبناء المحافظة المقيمين بمناطق تنفيذ المشروع والمقاولين المحليين بمناطق التنفيذ الجغرافي للمشروع، مشيراُ إلى أن البروتوكول سيوفر 73450 فرصة عمل مؤقتة أثناء تنفيذه.

وقال مدير عام إدارة مشروعات البنية الأساسية بمحافظة بني سويف نجم الدين محمد عبد الحافظ، إن الصندوق الإجتماعى للتنمية قام بتمويل عدد من مشروعات البنية الأساسية من رصف طرق ريفية وصيانة وترميم مدارس وصيانة وترميم مراكز شباب وصيانة وترميم وحدات التضامن الاجتماعي وصيانة شبكات مياه بدائرة محافظة بني سويف.