عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. بدء امتحانات الشهادة الإعدادية بالأقصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تبدأ غدا الخميس امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بالأقصر، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وقال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن امتحانات الإعدادية تستمر لمدة أسبوع وتنتهي يوم الخميس القادم 28 من يناير الجاري بأداء الامتحان في مواد التربية الرياضية للمدارس الرياضية والمستوى الرفيع في اللغة الإنجليزية واللغة الأجنبية الثانية فرنسي أو ألماني.

وكانت مديرية التربية والتعليم قد استعدت للامتحانات وأكد وكيل الوزارة تشكيل الكونترول وغرفة عمليات داخل ديوان المديرية وغرف أخرى فرعية بمقار الإدارات التعليمية بالمراكز السبعة لمتابعة الامتحانات أولا بأول وإخطار المديرية على الفور من خلال تقارير فورية بالهاتف.

وأشار الدكتور غازي البنواني وكيل مديرية التعليم إلى حرص المديرية على وضع أسئلة تناسب المستويات المختلفة للطلاب والمتابعة الدقيقة للجان من خلال رؤساء الإدارات وموجهي العموم إلى جانب التنسيق مع مديريات الأمن والصحة والإسعاف من خلال بروتوكولات رسمية لتأمين أعمال اللجان بدوريات ثابتة ومتحركة وتوفير طبيب زائر لمواجهة أية حالات مرضية أو طوارئ صحية.

وأكد وكيل المديرية انطلاق أعمال التصحيح ورصد الدرجات بالتزامن مع الامتحانات تمهيدا لمراجعتها ثم إعلان النتائج بالمدارس فور استئناف الدراسة عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.