عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": تشكيل لجنة موارد بشرية للنظر في تعيين موظفي الوزارة

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، قرارا وزاريا رقم 12 لعام 2016، بتشكيل لجنة موارد بشرية بديوان عام الوزارة، برئاسة رئيس قطاع الأمانة العامة.

ووفقا للقرار الوزارى، تختص اللجنة بالنظر في التعيين في غير وظائف الادارة العليا والادارة التنفيذية، ومنح العلاوات لشاغليها، ونقلهم خارج الوزارة، واعتماد تقارير تقويم ادائهم، واقتراح البرامج والدورات التدريبية اللازمة لتنمية الموارد البشرية، وتغيير مفاهيم وثقافة الوظيفة، وتطوير أساليب العمل ورفع معدلات الاداء، وغير ذلك ما يحال إليها من الوزير.

وأعضاء اللجنة هم رئيس الادارة المركزية للشئون الادارية والموارد البشرية، ومدير عام اللادارة العامة للشئون القانونية، وممثل اللجنة النقابية للخدمات التعليمية بديوان عام الوزارة، ومدير عام الادارة العامة للموارد البشرية.

وقد نص قرار الوزير على أن تجتمع اللجنة مرة على الأقل كل شهر بديوان عام الوزارة، بناء على دعوة من رئيسها أو من الوزير، ولا يكون انعقادها صحيحا إلا بحضور 3 من أعضائها على الاقل بمن فيهم الرئيس، ويجوز للجنة الاستعانة بمن تراه مناسبًا لإنجاز أعمالها، وتعرض اقتراحاتها على الوزير خلال أسبوع من تاريخ انعقادها.

وأخيرًا أشار القرار الوزارى إلى أنه يصرف لرئيس وأعضاء وأمين اللجنة، مقابل حضور جلسات بواقع 200 جنيه شهريا لكل منهم شامل بدل الانتقال.