عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالفيديو والصور.. "زهايمر وزير التعليم".. "الشربيني" يخطئ في حصيلة متعاطي المخدرات بين السائقين.. ويناقض نفسه في "ميزانية التعليم"

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

بين الحين والآخر، يطل علينا الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، بتصريح جديد، يثبت أن الوزير "خارج نطاق الخدمة" وغير ملم بما يحدث في الوزارة.

الواقعة الأخيرة التي أظهرت الشربيني، بالوزير غير الملم بخيوط الوزارة ولا بتفاصيلها، وخاصة في الملف الأمني، حين قال إنه تم ضبط 77 سائقًا ضمن حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات خلال هذا العام، بينما الوزارة رصدت 98 حالة تعاطي.

وكان الشربيني أعلن أن ميزانية الوزارة تعد أكبر ميزانية في الحكومة، وبعدها ناقض وزير التربية والتعليم نفسه، قائلا إن الوزارة بحاجة لمزيد من الأموال لتطوير التعليم.

تعاطي المخدرات
قال وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر تطوير التعليم، إنه تم ضبط 77 سائقًا ضمن حملات الكشف عن تعاطي المخدرات بين سائقي الحافلات خلال هذا العام، معلومة "الشربيني" خاطئة، خاصة أن الوزارة أصدرت بيانًا بعد انتهاء حملات كشف الإدمان على سائقي المدارس، التي انطلقت منذ بداية العام أكدت فيه أن الوزارة رصدت 98 حالة تعاطي للمخدرات بين السائقين في 107 مدارس.

مجاملة المالية
وجامل الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، وزارة المالية قائلا، إن ميزانية الوزارة تعد أكبر ميزانية في الحكومة.

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، على قناة أون تى في على هامش مؤتمر تطوير التعليم، أن الدولة تهتم بوزارة التربية والتعليم بكافة قطاعاتها، ثم ناقض وزير التربية والتعليم نفسه، قائلا، إن الوزارة بجاجة لمزيد من الأموال لتطوير التعليم، لذا ستلجأ إلى التعاون مع القطاع الخاص، وهو ما يؤكد مجاملته لوزارة المالية بإقرارها تلك الميزانية للتعليم.

 


التبرأ من الإدارة
من جهة أخرى، تبرأ الوزير، من إدارة منظومة التربية والتعليم، قائلا: "التعليم مسئولية مجتمعية، يشارك في تطويره كافة مؤسسات الدولة ليس الوزارة فقط".

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن دول العالم لا تنفق على منظومة التعليم منفردة، ولكنها تتعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني يدًا بيد لبناء المنظومة.

هذا التصريح يناقض فيه الشربيني نفسه، حيث يعد المسئول الأول عن التعليم في مصر، ولذا كان الأولي أن يعد خطة عمل قابلة للتنفيذ، وتشمل مشاركة القطاع الخاص في العملية التعليمية، بدلا من التصريحات التي لا تسمن ولا تغني من جوع.