عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

استبعاد موجه بـ"تعليم طنطا" لكشفها مخالفات مالية وإدارية

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت سحر حلمي حماد، موجه أول رياض أطفال بإدارة غرب طنطا التعليمية، أن مديرية التربية والتعليم بالغربية أصدرت قرارًا باستبعادها من الإشراف علي مدرسة برما، بعد كشفها لمخالفات مالية وإدارية جسيمة بدل من مكافأتها.

وتقدمت الموجهة بشكوى لفريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أكدت فيها أنها فتحت ملفات فساد مالي وإداري في دخول التلاميذ وتسجيلهم بالمدرسة المذكورة، بالمخالفة لجميع اللوائح والقوانين المنظمة لرياض الأطفال، لافتة إلى أنها خاطبت مدير الإدارة، ووكيل الوزارة، بتلك الوقائع إلا أنها فوجئت بصدور قرار استبعادها وتعيين آخرين.

وأكدت الشكاوى أن المخالفات تتضمن في قبول أطفال بالمخالفة للوائح والقوانين المنظمة للعمل، وضياع حقوق آخرين، كما أن المدرسة قبلت تبرعات مادية تجاوزت ألف ونص، وكانت هي المعيار في قبول التلاميذ.

كما تضمنت الشكوى أن هناك تلاعب في تواريخ ميلاد الأطفال الملحقين، ولم يتقدموا بمصوغاتهم في المواعيد الرسمية، وهو ما يعتبر مخالفات جسيمية، وحينما تقدمت بشكوى لوكيل الوزارة أصدرت قرار رقم 12 باستبعادها وتعيين لجنة برئاسة أخرى علمًا أن القرار به خطأ إداري وهو تعيين رئيس لجنة تعمل مدرس أول أو منتدبة كموجه بالتوجيه الفني العام واللجنة بها موجهين عموم.