عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"يوم الامتحان يقتل الطالب أو يهان".. وفاة تلميذ بسلاح أبيض.. وإحباط تعدى ولي أمر على زميل نجله بـ"مطواه"

وزير التربية والتعليم،
وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني

مع انطلاق امتحانات النقل والفصل الدراسي الأول، انطلقت أعمال البلطجة لتفرض سيطرتها على المشهد خلال الساعات الأخيرة، لنجد وزارة التربية والتعليم عاجزة عن مواجهة العنف، ما يؤكد أن استعدادات الوزارة لم تكن كما ينبغي.

وشهدت الوزارة عددا من أعمال العنف كان أبرزها، وفاة طالب طعنه زميله بسلاح أبيض، ومحاولة تعدي أحد أولياء الأمور علي زميل نجله.

من جهته، أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، أن الوزارة تنسق مع الشرطة والجيش لعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

وفاة طالب
قال اللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إنه ورد لغرفة العمليات المركزية ما يفيد وفاة طالب بالصف الثانى الثانوى بمدرسة الأورمان الثانوية الفندقية الخاصة التابعة لإدارة المعادى التعليمية، بالقاهرة إثر طعنه بسلاح أبيض، من قبل أحد زملائه خارج المدرسة بعد أدائهم الامتحان.

ونقل الطالب إلى المستشفى لعمل الإسعافات الطبية اللازمة، إلا أنه وافته المنية فور وصوله.

حادث سيارة
وفى مدرسة مجمع على سليمان الإعدادية التابعة لإدارة جنوب التعليمية ببورسعيد تم عقد لجنة خاصة لطالب بالصف الأول بعد حضوره، صباح اليوم، إلى المدرسة على سرير طبى إثر إصابته أمس فى حادث سيارة، وأدى الطالب الامتحان وانصرف بعد ذلك بسيارة الإسعاف لاستكمال الإسعافات الطبية له.

سلاح أبيض
وأضاف الدسوقى أنه تم استدعاء قوات الشرطة لإيقاف ولى أمر أحد التلاميذ بمدرسة الكوامل بحرى والهجارسة للتعليم الأساسى التابعة لإدارة سوهاج التعليمية؛ بعد محاولته التعدى على أحد الطلاب بدعوى تعديه على نجله، وقام بإشهار "مطواه" ما أصاب مسئول أمن المدرسة، ومعلم فصل بالمدرسة، وتحرر محضر بالواقعة، وتحويل الموضوع إلى الشئون القانونية للتحقيق من قبل مديرية التربية والتعليم بسوهاج.

غرفة العمليات 
فيما قال الدكتور الهلالي الشرببني، وزير التربية والتعليم، إن الوزارة تنسق مع الشرطة والجيش لعدم تكرار الحوادث التي وقعت في الامتحانات بالامس، وأن رجال الامن يحاولون الحد من اعمال العنف، مضيفا: "مفيش حد بيهرب من العقاب.. والأمن بيتعامل مع أي موقف بكل حزم"، مشيرا إلى أن غرفة عمليات الوزارة تعمل على "قدم وساق" حتى نهاية امتحانات النقل.

ملابسات الحادث 
وأضاف "الشربيني"، في تصريحات خاصة لـ"العربية نيوز"، أنه وجه قيادات الوزارة بالاشراف بأنفسهم على غرفة عمليات الامتحانات، لعدم تكرار مخالفات الأيام الماضية، مشيرا الى أن الوزارة تتعامل على قدر من السرعة في البلاغات التي تتلقاها، موضحا أن دور الوزارة لا يتوقف علي المتابعة بل يكون لها دور اخر في كشف ملابسات الحادث بمساعدة الأمن.