عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم أسيوط" تنهي استعدادتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول

 عبدالفتاح أبوشامة
عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط

استعدت مديرية التربية والتعليم بأسيوط لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلة الابتدائية والشهادة الإعدادية لعام 2015/ 2016، حيث يؤدي 150 ألف طالب وطالبة الامتحانات أمام 1007 لجان بكافة مدارس المحافظة.

وقال عبدالفتاح أبوشامة وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط- في تصريح اليوم الأحد: إنه تم التنسيق مع مديرية الصحة بشأن تواجد طبيب وزائرة صحية بكل لجنة لتوفير الرعاية الصحية للطلاب والجو المناسب لأداء الامتحانات.. مشيرًا إلى أن 86 ألفًا و227 طالبًا وطالبة من طلاب المرحلة الابتدائية يؤدون الامتحانات أمام 661 لجنة بكافة مراكز وقرى المحافظة، والتي ستبدأ يوم الخميس القادم.

وأضاف أنه 64 ألفًا و649 طالبًا وطالبة سيتوجهون إلى 346 لجنة امتحان في 21 يناير الجاري لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية.. لافتًا إلى أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح والأسئلة من الكتاب المدرسي ومعظمها اختيارية ومباشرة.

وأكد أبوشامة أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد شدد على التعامل الهادئ مع الطلاب أثناء سير الامتحانات والتصدي لمحاولات الغش واتخاذ اللازم ضد الطالب أو المعلم الذي يساعد على الغش.. مشيرًا إلى أنه تم تزويد جميع اللجان بالإضاءة الجيدة وتشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.