عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منتجات مدارس شمال سيناء وحلايب وشلاتين في معرض "ديارنا" لأول مرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال عماد الدين محمد منصور، مدير عام الإدارة العامة للمدرسة المنتجة بوزارة التربية والتعليم، إن الإدارة ستشارك في معرض الأسر المنتجة بوزارة التضامن الاجتماعي بأرض المعارض "ديارنا 2015" في الفترة من "17 – 27" في شهر ديسمبر الحالي.

 

وأشار منصور إلى أنه لأول مرة تشترك محافظتا شمال سيناء، والبحر الأحمر بـ"حلايب وشلاتين" بمنتجاتهما في المعرض، بالإضافة إلى محافظات القاهرة، الجيزة، الوادي الجديد، مرسى مطروح، بني سويف، الشرقية، دمياط.

 

وأكد منصور أن المدارس المنتجة بجميع مراحلها بها وحدات إنتاجية، ومراكز للتدريب ووحدات مدرة للمال، وتم ربطها بالبيئة المحيطة، والمجتمع، لخدمة وتلبية احتياجاته، عن طريق الاستفادة القصوى من الإمكانيات البشرية والمادية الموجودة بالمدرسة.

 

وأضاف أن المشاريع الإنتاجية التي تم تنفيذها بالمدارس هي: تربية وتسويق عيش الغراب، وإنتاج الديسكات التعليمية، ومنتجات فنية من الخشب أو النحاس أو الجلد أو الخزف والفخار، وأعمال الخرز والتطريز والمفروشات والملابس المتنوعة، وأعمال الطباعة، ومنتجات خشبية ومعدنية، وجلدية، والسجاد اليدوي، وحفظ وتجميد الخضراوات، والمخبوزات، والزهور، وغيرها من المنتجات.