عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ننشر أهم ما جاء باجتماع "محلب" بقيادات التربية والتعليم

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء

اجتمع المهندس "إبراهيم محلب"، رئيس الوزراء بعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، اليوم الاربعاء، وذلك لمناقشة أهم قضايا التعليم والمعلمين، وخلال الاجتماع، قال الرافعي أن زيارة رئيس الوزراء جاءت استثنائية، وذلك كرسالة موفدها أن ملف التعليم هو أهم ملف لدى الحكومة المصرية.
وأشار الرافعي أن محلب قد اجتمع بجميع مديري المديريات ليعلمهم أن يعتبروا العام الدراسي الجديد قد بدء، وكما شدد محلب على ضرورة إلغاء الإجازات لجميع قيادات وزارة التربية و التعليم، وأن يكون العمل في الوزارة يومي، لحين يتم الانتهاء من تجهيزات متطلبات العملية التعليمية، استعدادا لبدء العام الدراسي الجديد بعد بضع شهور. 
وشدد محلب خلال الاجتماع على ضرورة عودة الانضباط للمدرسة، وعودة الطلاب إلى فصولهم الدراسية، ومكافحة الدروس الخصوصية.
وأوضح الرافعي أن محلب قد قام بمراجعة الجدول الزمني لطباعة الكتب المدرسية، وأكد على ضرورة احترام المعلم وتدريبه ليكون على أعلى كفاءه.
وأضاف الرافعي أن محب أولى اهتماما كبيرا بعملية تطوير المناهج وطالبه بالصيانة الدورية للمدارس و حل مشاكل المعلمين مشيرا إلى أن محلب أبدى نيته في إصدار أية قرارات من شأنها إصلاح العملية التعليمية وحل مشاكلها، دون الرجوع إلى الإجراءات الروتينية لرفع الأوراق إلى مجلس الوزراء، كما أوصى محلب أن تظهر جهود وزارة التربية والتعليم في صورة المدارس التي ستستقبل الطلاب خلال شهور لبدء عام دراسي جديد.
في حين عرض الرافعي تقرير لرئيس الوزراء بأهم ما تم تطويره في المناهج الدراسية، وفي ملف صيانة المدارس.
وتابع الرافعي أن محلب قال له "التعليم أولا ثم أولا ثم أولا"، مؤكدا على أن عملية التعليم هي أهم عملية لبناء مصر.