عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"انتبه أولادك في خطر".. كشف 18 حالة إدمان للمخدرات بين سائقي أتوبيسات المدارس.. الإسكندرية تتصدر بـ9 حالات.. و"التعليم": اكتشاف تعاطي أعداد كبيرة

اللواء عمرو الدسوقي
اللواء عمرو الدسوقي

أولادك قد يكونوا معرضين لخطر الحوادث أثناء استقلالهم أتوبيس المدرسة.. هذا التحذير يأتي بعد كشف نتائج رسمية أخرجتها وزارة التربية والتعليم، عن عدد حالات الإدمان التي ضبطها بين سائقي اتوبيسات المدارس في ثلاث محافظات، وتشير إلى أن الطلاب في خطر دائم، لأنهم معرضون في أي وقت لحوادث الطرق نتيجة خطا سائق أثناء خط سيره إلى المدرسة أو المنزل.

18 حالة إدمان
ففي 4 أسابيع دراسية، ظهرت 18 حالة إدمان بين سائقي الاتوبيسات، في محافظات الإسكندرية والشرقية والدقهلية، بالتنسيق مع وزارات التضامن الاجتماعي والصحة والداخلية وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وتوقيع حملات الكشف الطبي وتحليل المخدرات على سائقي المدارس الخاصة والرسمية.

الإسكندرية تتصدر
وجاءت محافظة الإسكندرية في مقدمة المشهد برصيد 9 حالات، فمن خلال الكشف على 5 مدارس فى إدارة وسط الإسكندرية وجود 4 حالات، ومن خلال الكشف على مدرستين فى إدارة العجمي بالإسكندرية وجود حالتين، ومن من خلال الكشف على مدرستين فى إدارة شرق الإسكندرية وجود ثلاثة حالات تعاطى بين سائقى الاتوبيسات.

الشرقية في المركز الثاني
وفي الشرقية رصدت حملة الكشف الطبي وتحليل المخدرات على سائقي المدارس الخاصة والرسمية، 6 حالات، حالة واحدة بمدرستين فى إدارة شرق الزقازيق بالشرقية، وحالتين تعاطى بين سائقى الاتوبيسات من خلال الكشف على مدرستين فى إدارتى شرق وغرب الزقازيق بالشرقية، وحالتان بمدرستين بإدارة العاشر بالشرقية.

3 حالات فقط
وبالدقهلية ضبطت الحملة ثلاث حالات فقط، حالة واحدة بمدرسة فى إدارة طلخة، وحالتين بمدرستين فى إدارة طلخة بالدقهلية، وهو ما يضع تساؤلات حول حماية الطلاب خلال الفترة المقبلة أثناء ذهابهم وعودته من وإلى المدرسة.

نسبة التعاطي
ومن جانبه قال اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، أن تكرار التجربة للسنة الثانية على التوالي يأتي بعد نجاح الوزارات المعنية في حملاتها التي شنتها العام الماضي على المدارس الخاصة، موضحًا أن الحملات اكتشفت حالات تعاطٍ وإدمان بنسب كبيرة بين السائقين.

51 حملة 
وأضاف الدسوقى، أن عدد المدارس التي تشملها الحملات تصل إلى 510 مدارس خلال العام الدراسي بواقع 51 حملة، مشيرًا إلى أن الحملات تتضمن 15 محافظة وهي "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، الغربية، المنوفية، الإسكندرية، المنيا، الإسماعيلية، بني سويف، بورسعيد، أسوان، أسيوط".

توزيع الحملات
ومن جانبه، قال علاء عساف، منسق عام الحملة، إن محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لهم النصيب الأكبر في الحملات بواقع 6 حملات لكل محافظة، ومحافظات الشرقية والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والإسكندرية 4 حملات لكل محافظة، والمنيا والإسماعيلية وبني سويف حملتين لكل محافظة، وبورسعيد وأسوان وأسيوط حملة واحدة فقط في الفصل الدراسي الأول، مؤكدًا أن مدة الحملة تستغرق أسبوعًا في المحافظة.