عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني" يستعرض 4 مشروعات مع السفير الألماني

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى يوليوس جيورج لوى السفير الألمانى بالقاهرة؛ لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين.

أكد الوزير على أهمية العلاقة بين البلدين، وأعرب عن أمله فى المزيد من التعاون فى المرحلة القادمة، وتعزيز التعاون فى مجال التعليم الفنى، وتدريب المعلمين فى مادتي العلوم والرياضيات.

تناول اللقاء استعراض المشروعات القائمة بين البلدين ومنها مشروع المجمع التكنولوجي بأسيوط، ومعهد جوته لتدريب معلمي اللغة الألمانية، والرياضيات والعلوم، تدريب عناصر من الأكاديمية المهنية للمعلمين، ومشروع مدرسة المستقبل، بالإضافة إلى التعاون فى مجال الامتحانات والتقويم التربوى.

وطالب الوزير التوسع فى التعاون فى مجال التعليم الفنى، وتمديد مشروع المجمع التكنولوجى بأسيوط، و كذا مشروعات التعليم المزدوج، والتعاون مع مدارس stem، بالإضافة إلى طلب نسخة من منهجى العلوم والرياضيات التى تدرس بألمانيا للإطلاع عليها والاستفادة منها فى التطوير.

ومن جانبه أعلن السفير الألمانى عن ترحيبه بتقديم الدعم فى كل المجالات الممكنة، مشيرا إلى أنه يأمل دعم الوزارة فى تقدم المدارس الألمانية فى مصر، حيث إنه تم وضع لائحة جديدة ويتمنى تطبيقها فى هذه المدارس.