عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اجتماعات طارئة بالبنوك لبحث رفع أسعار الفائدة

نيوز 24

عقد عدد من البنوك العاملة في السوق المصري، اجتماعات طارئة لبحث كيفية التعامل مع الفائدة المرتفعة التي أجراها مؤخرًا بنكي مصر والأهلي المصري في خطوة اعتبرها محللون مصرفيون مفاجئة على السوق.

وقال مصرفيون إن البنوك ما زالت حائرة في التعامل مع تلك المستجدات التي لا يعلم أحد مدى تأثيرها على السوق، مشيرين إلى أن هناك عددًا من البنوك ستتجه نحو رفع أسعار الفائدة مثلما فعلت بنوك مصر والأهلي المصري لجذب العملاء ومنافسة تلك البنوك وهي البنوك التي تتمتع برأس مال كبير وتمتلك ودائع مصرفية كبيرة، وهناك بنوك أخرى لن تستجيب لتلك التغيرات.

يذكر أن بنكى الأهلى ومصر قاما مع بداية الأسبوع بطرح شهادتى القمة والتميز بعائد 12.5% يصرف شهريًا، بالإضافه إلى أن رئيسى بنكى الأهلى ومصر أعلنا أن حصيلة اليوم الأول من الطرح والذى بلغ 2.3 مليار جنيه، وسط حالة من الإقبال الكبير على الاكتتاب فى الشهادات التى تعد الأعلى فى مصر من حيث معدل الفائدة.

ومن أهم البنوك التي تحركت سريعًا لدراسة رفع أسعار الفائدة بنك التعمير والإسكان وبنك الاتحاد الوطني وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية، بينما أعلن بنك فيصل الإسلامي عدم قيامه برفع الفائدة.