عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني": إنشاء وتفعيل وحدة التخطيط الاستراتيجي للتعليم الفني

الدكتور الهلالي الشربيني،
الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إنه تم الانتهاء من إنشاء وتفعيل وحدة التخطيط الاستراتيجى والمتابعة للتعليم الفنى، والانتهاء من إعداد مقترح للمحاور الاستراتيجية للتعليم والتدريب الفنى.

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أن الوزارة تستهدف الانتهاء من وضع استراتيجية وطنية للتعليم والتدريب الفنى، وإنه تم تطوير 50 منهجًا بمختلف النوعيات بالتعليم الفنى باستخدام آلية DACUM وفقًا لاحتياجات الصناعة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى إنه تم تكليف الشراكات القطاعية بالتعاون مع مشروع TVET II بعمل مسح شامل لاحتياجات الصناعة من التخصصات المختلفة القائمة والجديدة وفقًا للاحتياجات القطاعية والجغرافية، وتم الانتهاء من إعداد خريطة التعليم والتدريب الفنى لقطاع السياحة والفنادق، خطة تواصل مع المجتمع المدنى لدعم التعليم والتدريب المهنى والفنى.

وتابع: "تم إبرام اتفاقيات تعاون مع الجهات المختلفة لدعم التعليم الفنى، وجارٍى تشغيل مصانع تدوير الأخشاب والأوراق التابعة لقطاع التعليم الفنى والبدء فى التشغيل التجريبى لها. وتفعيل مشروع رأس المال المطبق بالتعليم الفنى. وتفعيل وحدات الجودة بعدد من المدارس".