عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم": نستهدف تغذية 12.2 مليون تلميذ بالمحافظات

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن التغذية المدرسية تستهدف 12 مليون و208 ألف تلميذ وتلميذة تغذية مدرسية من إجمالى التلاميذ على مستوى الجمهورية.

وأضاف "الشربيني"، في تصريحات صحفية، أنه من المستهدف تنمية التلاميذ ثقافيًا واجتماعيًا من خلال تحديث قاعدة بيانات المكتبات المدرسية، وقد تم دعم 6 إدارات تعليمية بـ 1040 عنوان، وتم تنفيذ 10مشروعات لتشجيع الطلاب على الاطلاع لـ26041 مكتبة مدرسية موزعة على 27 مديرية تعليمية.

وأشار إلى ضرورة تفعيل دور المسرح التربوى والإذاعة والصحافة المدرسية من خلال دعم ممارسات تنمية روح الولاء والانتماء للوطن والتربية الديمقراطية بين التلاميذ والعاملين بالتعليم من خلال: "استهداف 5 مليون طالب يشاركون فى الرحلات والمعسكرات والبرلمان المدرسى وقوافل الرعاية الاجتماعية، والأنشطة الفنية المختلفة، ومتابعة أوائل الطلبة والإذاعة والصحافة المدرسية والمسرح التربوي".

وقد تم عقد لقاءات وحوارات ومناقشات لـ 2000 طالب من كل مديرية بالمرحلة الإعدادية والثانوية بإجمالي 54000 طالب / طالبة من المرحلة الإعدادية والثانوية، وتم تنفيذ رحلات طلابية لـ 1120 طالب - طالبة. 

تم تنفيذ معسكرات شاطئية، تم عقد لقاءات واجتماعات لجميع الطلاب بالمراحل التعليمية، وتم عمل مسابقات حول الوعى القومي والاجتماعي لعدد "108" طالب وطالبة من المرحلة الإعدادية.

واكتشاف الموهوبين ورعايتهم على مستوى الجمهورية من خلال تفعيل بروتوكولات التعاون مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، ومؤسسات المجتمع المدنى، التعاون بين وزارة الشباب والرياضة؛ للاستفادة من مراكز الشباب القريبة من المدارس التى لا يوجد بها مساحات لممارسة الأنشطة الرياضية.