عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفعيل نشاط التربية الموسيقية لجذب التلاميذ للحضور إلى المدرسة

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

عقدت الدكتورة وفاء عبدالسلام مدير عام تنمية مادة التربية الموسيقية بوزارة التربية والتعليم اجتماعا مع موجهي عموم التربية الموسيقية وبعض الموجهين الأوائل لجميع المديريات التعليمية؛ لمناقشة التحديات والصعوبات التى تواجه تفعيل المادة، ووضع حلول لها.

وقالت وفاء عبدالسلام - في بيان للوزارة اليوم /السبت/ - إنه تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تفعيل دور معلم التربية الموسيقية من خلال التدريبات المختلفة؛ لتحسين الأداء والنهوض بالمادة وتفعيل النشاط لجذب التلاميذ للحضور يوميا بالمدارس من خلال الاشتراك في المسابقات المختلفة عزفا وغناء.

وأوضحت أنه تم عرض مسابقات التربية الموسيقية للمراحل المختلفة والتي تم إعدادها على النحو التالي:- مسابقة رياض الأطفال وهى عبارة عن أغنية ذات كلمات تربوية هادفة ويتم تنفيذها من خلال أوبريت مصغر يحتوي على الغناء، والإيقاع والتمثيل، ومسابقة الغناء والعزف الجماعي للمرحلة الابتدائية وهي التدريب عل مقطوعات موسيقية للآلات الموسيقية المختلفة، ومسابقة الغناء والعزف الجماعي للمرحلة الإعدادية التي تتناسب مع تلك المرحلة العمرية، بالإضافة إلى مسابقة مدارس التربية الخاصة (غناء وعزف) والتدريب على تنفيذ حصة شاملة تضم تعليم العزف والغناء والأداء الإيقاعي لمدارس الأمل للصم والبكم.

وأضافت الدكتورة وفاء عبدالسلام أنه يتم توزيع شهادات تقدير للمعلمين والموجهين المتميزين، وتوزيع شهادات تقدير للمديريات الفائزة في المسابقات.

وفي نهاية الاجتماع طالبت من جميع موجهي عموم التربية الموسيقية إرسال أسماء وبيانات عدد من معلمي التربية الموسيقية لكل مديرية حتى يتم إرسالها إلى الأكاديمية المهنية للمعلم وذلك ليتم تدريبهم لتحسين الأداء.