عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"يوم الكوارث في التعليم".. تسمم 20 طالبًا في سوهاج بسبب الوجبة المدرسية.. إصابة عامل صعقًا بالكهرباء بفناء مدرسة.. والوزارة تكتفي بالتحقيق

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبدو أن مهازل التعليم ستستمر طويلاً في ظل عدم وجود إجراءات حازمة من وزارة التربية والتعليم، لفرض سيطرتها على المنظومة التعليمية، ووقع خلال اليوم الخميس عدد من الوقائع في مدارس التربية والتعليم، يمكن أن تصف اليوم بـ"يوم الكوارث في التعليم، فبدأ بصعق عامل بالكهرباء، وانتهي بـ20 حالة تسمم.

إصابة طالبة
في البداية، تلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، ما يفيد بإحالة واقعة تعدي أحد الطلاب بمدرسة النهضة الإسلامية التابعة لإدرة جرجا التعليمية بمحافظة سوهاج، على طالبة وإصابتها بعينها، وحرر ولي الأمر محضرًا بذلك، وأفادت مديرية التربية والتعليم بسوهاج، أنه تم إحالة الواقعة للتحقيق بالشئون القانونية.

تسمم جماعي
كما تلقت غرفة العمليات، ما يفيد بتسمم 20 طالبة بمدرسة الساحل البحري الإعدادية بنات التابعة لإدارة البلينا التعليمية بمحافظة سوهاج، بعد تناولهم وجبة التغذية المدرسية، كما أصيب ثلاث طالبات بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنفس الإدارة، وتم نقل الطالبات إلى المستشفى، لعمل الإسعافات الطبية، وجارٍ التحقيق في الواقعة.

حريق بمدرسة
تلقت غرفة العمليات من مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، بلاغًا بنشوب حريق بحجرة الحاسب الآلي بمدرسة شنوه الابتدائية القديمة، وتم استدعاء قوات الحماية المدنية، التي سيطرت على الحريق، وقد تبين من الفحص، إتلاف عدد 10 أجهزة حاسب آلي، وجارٍ التحقيق في الواقعة.

صعق كهربائي
وتلقت غرفة العمليات، بلاغًا بإصابة العامل عاطف زكريا جبرة، بمدرسة أم المؤمنين الإعددية بنات التابعة لإدارة سوهاج التعليمية بمحافظة سوهاج، بصعق كهربي من وصلة "كولدير" بفناء المدرسة، وتم نقله لمستشفى الهلال بسوهاج، ووافته المنية فور وصوله، قرر محافظ سوهاج استبعاد مديرة المدرسة، وتحويلها للتحقيق، وتكليف معلم خبير بالمدرسة، بالقيام بمهام أعمال مدير المدرسة، لحين شغل الوظيفة.

سب وقذف
وتعدى مدير مدرسة الفجر الخاصة على العاملين بقسم التعليم الخاص بإدارة كفر البطيخ التعليمية على المتابعين بالسب وقيامه بمنعهم من دخول المدرسة، أثناء قيامهم بالمرور عليها، طبقًا لخطة المتابعة، فقررت مديرية التربية والتعليم بدمياط، إحالة الواقعة للتحقيق، للحد من تكرارها بتطبيق العقوبة على المخطئ.

حالات الإدمان
وأكد اللواء عمرو الدسوقي، رئيس الإدارة المركزية للأمن، أنه في إطار حملات الكشف عن حالات الإدمان والتعاطي بين سائقي الحافلات بالمدارس في محافظتي الدقهلية والشرقية، تنفيذًا للبروتوكول المبرم بين كل من وزارة التربية والتعليم وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء، ووزارني الصحة والداخلية،  كانت نتائج الحملة وجود حالة واحدة تعاطي بين سائقي الأتوبيسات، من خلال الكشف على مدرستين في إدارتي شرق وغرب الزقازيق بالشرقية، وحالتين بمدرستين في إدارة طلخة بالدقهلية.