عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الشربيني" لنواب الشعب: حاسبوني على تطوير التعليم 2019

الدكتور الهلالي الشربيني
الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

قال الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن خطة التطوير التي وضعها تتضمن العديد من العناصر بعضها يتم تنفيذه العامين الحالي والمقبل والبعض الآخر ينتهي من تنفيذه 2019.

وطالب "الشربيني" نواب مجلس الشعب، خلال اجتماعه معهم باعتبارهم ممثلين عن الشعب، بمحاسبته على الخطة التي وضعها وطالبهم بتقديم اقتراحات للاستفادة منها في عمليات التطوير.

وطرح النواب بعض القضايا التي تشغل الرأي العام وفي مقدمتها مشكلة 30 ألف معلم، والدروس الخصوصية، وضبط العلاقة بين أطراف العملية التعليمية، وأهمية أن يكون لوزارة التربية والتعليم مطابع خاصة بها بدلا من إنفاق جزء كبير من ميزانية التعليم على طباعة الكتب، بالإضافة إلى ربط التعليم الفني بسوق العمل.

وردا على ما تم طرحه أكد الوزير أن قضية 30 ألف معلم تم حل الجزء الأكبر منها، حيث إنه تم تعيين 15 ألف في محافظاتهم وهناك عدد لم يتم تسكينه حتى الآن والمتبقى تم توزيعهم على المحافظات وفقا للوظائف الشاغرة، وقد وافق المعلمون على ذلك كأحد شروط الحصول على وظيفة.

وأشار وزير التعليم إلى أن بداية العام الدراسي تحول دون نقل مدرس من محافظة إلى أخرى، لكن مع بداية العام المقبل سيتم إعادة النظر في شكاوى المعلمين المتضررين.