عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"دعم المشروعات": إنشاء 4 فصول لمتعددي الإعاقة بمدارس ذوي الاحتياجات

الدكتور الهلالى الشربينى
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

عقد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بمجلس إدارة صندوق دعم وتطوير المشروعات التعليمية.

ووافق الوزير، خلال الاجتماع، على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بإتاحة مبالغ من الدعم المعتمد من مجلس إدارة الصندوق لتمويل مشروع صيانة المدارس، وشدد الوزير على ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة بالمدارس قبل 20 نوفمبر الجاري.

كما وافق على طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بدعم من الصندوق لعمل توسعه للمبنى الإداري للإدارة التعليمية ببئر العبد بمحافظة شمال سيناء، والموافقة على طلب إدارة جرجا التعليمية بدعم من الصندوق لتوصيل التيار الكهربائي لمدرستي جرجا الإعدادية بنين الجديدة وجرجا الإعدادية بنات الجديدة.

ووافق مجلس الإدارة على إنشاء عدد 4 فصول لمتعددي الإعاقة بمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمت الموافقة على طلب الإدارة المركزية للشئون المالية بالوزارة بدعم من الصندوق لتوفير عدد 6 معامل علوم مختلفة وكذلك تجهيز البنية التحتية لعدد 4 مدارس للمتفوقين في العلوم والرياضيات، كما تمت الموافقة على عرض طلب الهيئة العامة للأبنية التعليمية بدعم الصندوق لقيمة المبلغ المتبقى لهيئة الأوقاف من ثمن قطعة الأرض المقام عليها مبنى مركز التطوير التكنولوجى بكفر الشيخ على المستشار القانوني، للبت في هذا الأمر.

والوزير طلب مديرية التربية والتعليم بالقاهرة بدعم لصيانة المطبعة السرية بمدرسة شبرا الحديثة بنات التابعة لإدارة الساحل التعليمية، كما أحال طلب مديرية التربية والتعليم بدمياط بدعم إنشاء المدرسة الثانوية الفندقية إلى هيئة الأبنية التعليمية لإعداد تقرير وعرضه على المجلس.