عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إهمال التعليم.. عرض مستمر".. إصابة معلمة بنزيف بعد اعتداء ولية أمر عليها.. وولي أمر يهدد أخرى: "لازم أمدها على رجليها".. وسقوط طالبة من الطابق الثالث ببولاق الدكرور

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

يبدو أن إهمال وزارة التربية والتعليم، سيظل مستمرًا في ظل عدم تحقيق الانضباط في المدارس، بعد تزايد أحداث العنف في الأيام الأخيرة، وهو ما يدق نقوس الخطر لضرورة تحرك الوزارة للقضاء على الظاهرة، حتى لا تتفشى في جميع محافظات الجمهورية، ومن ثم يصعب السيطرة عليها.

التعدي على معلمة

تعدي ولى أمر طالب بمدرسة محمد جمال سليم الإعدادية بنين بالمنصورة، على معلمة بمدرسة محمد جمال سليم، لاعتقاده أنها المُدرسة التى يشتكى منها نجله، وهددها قائلًا: "أقسم بالله لازم أمدها على رجليها"، وحاول بعض المدرسين والعاملين بالمدرسة منعه، ولكنهم فشلوا وفتح الفصل عليها ووجه لها السباب، وتدخل العاملون وقاموا بإبعاده عنها.


شكوى المعلمة

وفي مدرسة أخرى بإدارة غرب المنصورة التعليمية، اشتكي ولى الأمر إلى أن نجله يشتكى من معلمة العلوم وظن في إحدي المعلمات أنها هي التي يشتكي منها نجله، فهم بالهجوم عليها، وبعد أن أكد له المدرسون أنها ليست مدرسة العلوم حاول الاعتذار لها ولكنها رفضت، وتقدمت بشكوى رسمية بإدارة غرب المنصورة التعليمية بالواقعة، كما اشتكت بسبب القصور الموجود بإدارة المدرسة والذى أدى إلى تمكن ولى الأمر من الصعود إلى الطابق الثانى بالمدرسة دون أن يكون هناك أفراد أمن ومشرفون.


اعتداء بـ"الشبشب"

وتعرضت معلمة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات، بمدينة المنصورة، لاعتداء بـ"الشبشب" من قبل ولية أمر طالبة بسبب تعنيفها لابنتها، وتم نقل المعلمة للمستشفى وتبين إصابتها بالعديد من السحجات والكدمات بأماكن متفرقة من الجسد بالإصافة إلى إصابتها بنزيف، واستدعت الأم الزوج كي يخرجها من المدرسة عقب استدعاء النجدة، وأخرجها من المدرسة وأخذ يصيح بالتهديدات للمعملة قائلا: "تعمل اللي هي عاوزاه".



سقوط طالبة

وسقطت طالبة تبلغ من العمر 7 سنوات من الطابق الثالث بمدرسة حمزة ابن عبد المطلب التابعة لإدارة بولاق الدكرور التعليمية فى الجيزة ما تسبب فى إصابتها، وسط اتهامات من قبل الوزارة بانتحار الطفلة، وبدورها ردت والدة الطفلة على تلك التصريحات قائلة:"منكم لله بنتي تنتحر ليه وهي متفوقة وشاطرة.. أكيد في سبب ولازم نعرفه".


لجنة تحقيق

وأكدت دكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، إن الفحوصات الطبية للطالبة منى سالم، أثبتت سلامتها داخليا وخارجيا، وإصابتها ببعض "الخدوش" البسيطة فى أنحاء متفرقة من جسدها، مضيفة أن لجنة التحقيق ما زالت تحقق فى الواقعة لمعرفة ملابساتها، مشيرة إلى أنها أجرت اتصالا بالطالبة.