عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التعليم "نيو لوك".. مدرسة بروض الفرج تخطر أولياء الأمور بتأخر أبنائهم عن الطابور.. السجن سنة وغرامة 30 ألفا لمن يتحرك أثناء تحية العلم بالدقهلية.. و"الشيبس والكاراتيه" أصبحت من المحرمات

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

مع بداية العام الدراسي الجديد، توالت افتكاسات وزارة التربية والتعليم، لتشعر الرأي العام أأنها لديها سياسة جديدة في الإدارة، خاصة بعد تولي الدكتور الهلالي الشربيني للحقيبة الوزارية في حكومة المهندس شريف إسماعيل.

حظر "الكاراتية"
في بداية العام الدراسي قررت وزارة التربية والتعليم، منع وتداول بيع أكياس" الشيبس والكاراتية"، إضافة إلى زجاجات المياه الغازية داخل المدارس، حرصًا على سلامة الطلاب، لأن بعض المدارس تخزن تلك الوجبات بطريقة خاطئة إضافة إلى عدم مراعاة طرق التخزين السليمة وتعرضها للتلف، بناءً على توصية من قبل وزارة الصحة، لتعد تلك الخطوة أولى إفتكاساتها فبدلا من أن تحافظ على المواد الغذائية قررت منعها.

الطابور الصباحي
وفي واقعة جديدة من نوعها، ابتكرت مدرسة رقي المعارف الصناعية بروض الفرج، إخطارًا لأولياء الأمور بتأخر أبنائهم عن حضور الطابور الصباحي، وكتبت المدرسة في الإخطار: "لوحظ تأخر ابنكم عن حضور الطابور الصباحي، وهذه ظاهرة غير مرغوب فيها وتتنافى مع الأهداف المنشودة من العملية التعليمية".. نأمل منكم إبلاغنا بأسباب التأخر حتى يتسنى لنا المساهمة في وضع الحلول والمساهمة في العلاج".

السجن والغرامة
وكانت أخر إفتكاسات الوزارة حتى الان، إذ عممت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، نشرة على مدارس المحافظة تحذر فيها التلاميذ من، "إهانة علم مصر، أوالحركة أثناء تحيته بطابور الصباح، أو المرور من أمامه" مشيرة إلى أن من يخالف ذلك سيعرض نفسه إلى السجن سنة وغرامة 30 ألف جنيه.

نص النشرة
وجاء بالنشرة: "إيماء إلى قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم (41 لسنة 2014) بشأن العلم والنشيد والسلام الوطني، يتم تعميم وتنفيذ ما جاء بالقرار بكل دقة ومن يخالف ذلك يتعرض للمسائلة القانونية المنصوص عليها". إضافة إلى: "يحظر رفع أو عرض أو تداول العلم إذا كان تالفًا أو مستهلكًا أو باهت الألوان أو بأي طريقة غير لائقة، وكما يحذر من تنكيس العلم في غير مناسبة حداد وطني ويحدد رئيس الجمهورية ضوابط وأوضاع وإجراءات ومدة ذلك، ويجب الوقوف احترامًا عند عزف السلام الوطني وتعمل أجهزة التعليم قبل الجامعي علي نشر الثقافة المستفادة من عبارات النشيد الوطني". وانتهت النشرة، بـ"يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن سنة وغرامة لا تجاوز 30 ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين، كل من ارتكب إهانة العلم في مكان عام أو بواسطة إحدى طرق العلانية المنصوص عليها في القانون ومضاعفة العقوبة في حالة العودة".

تجميع البيانات
وفي لافتة طريفه حرصت وزارة التربية والتعليم على تجميع البيانات الصحفية الصادرة عن الوزارة يوميا في بيان واحد بعنوان نشاط الوزارة، وإرساله للصحفيين، وهي بذلك لعبت دور المحرر الصحفي في تجميع كل ما يخص الوزارة في شكل تقرير او تحقيق، لتصبح من بين إفتكاسات الوزارة الطريفة.