عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالمستندات.. إهدار 15 مليون جنيه في وزارة التربية والتعليم.. 13 قيادة تحصل على مكافأة 100 ألف جنيه سنويًا.. و300 دولار بدل سفر يوميًا

نيوز 24


نقلا عن الورقي

تحوّل قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم فى السنوات الأخيرة، إلى ما يُشبه "التورتة" التى يتنازع على اقتسامها قيادات الوزارة، بعد تسرّب مستند خلال الأيام الماضية، يفيد بأن هؤلاء القيادات تستغل مناصبها للحصول على مبالغ مالية دون وجه حق، والغريب فى الأمر أن الحصول على الأمول ارتبط بالمنصب وليس بالأسماء، نظرًا لأن اللائحة المنظمة للشئون المالية بالوزارة، تخصص تلك المبالغ كمكآفات لمن يتولى هذه المناصب، فعندما تتولى قيادة جديدة أى منصب قيادى تحصل على المبلغ الذى أقرته له اللائحة مساواة مع سابقيه.

المستند الذى حصلت "العربية" على نسخة منه يؤكد حصول 18 قيادة بوزارة التربية والتعليم على 15 مليون جنيه سنويًا، كمكافآت، من مشروعات القطاع الفنى بالوزارة، بالإضافة إلى بدل السفر للخارج الذى يصل إلى 300 دولار يوميًا خلال كل رحلة تابعة للوزارة.

وحسب المستند فإن المبلغ الذى يتم تقسيمه على القيادات، مُقسّم إلى فئتين، فهناك 13 قيادة بالوزارة تحصل على مكافأة مُخصصة للتعليم الفنى تصل إلى 100 ألف جنيه سنويًا، منهم رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، ورئيس قطاع التعليم العام، ومدير عام العلاقات العامة، ورئيس قطاع التعليم، ومدير مركز تطوير المناهج، ورئيس وحدة التخطيط الإستراتيجى، بواقع 13 مليون جنيه، و5 قيادات أخرى يحصلون على 50 ألف سنويًا بواقع 250 ألف جنيه.

ومن قيادات الوزارة التى جاءت بالمستندات وتحصل على مبالغ كبيرة

الدكتور عبدالله عمارة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ويحصل على 100 جنيه ألف سنويًا، واللواء حسام أبو المجد، رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، ويحصل على 100 ألف جنيه سنويًا، واللواء عبدالمنعم معوض، مدير إدارة العلاقات العامة، يحصل على 100 ألف جنيه سنويًا، والدكتور صلاح عرفة، مدير مركز تطوير المناهج، يحصل على 100 ألف جنيه، والدكتور محمود القاضي، مدير وحدة تنفيذ المشروعات، يحصل على 100 ألف جنيه سنويًا، وعماد الوسيمي، رئيس قطاع التعليم العام، ويحصل على 100 ألف جنيه سنويًا، وتهانى صلاح الدين، مدير عام التوجيه المالى والإداري، تحصل على 50 ألف جنيه، ونوال بخيت، رئيس الإدارة المالية المركزية للشئون الإدارية، تحصل على 50 ألف جنيه، وزهير صالح، مدير عام شئون العاملين، يحصل على 50 ألف جنيه، وحمدى إسماعيل، مدير عام السكرتارية، يحصل على 50 ألف جنيه سنويًا.