عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم الغربية" تحذر طالبات مدرسة طنطا الإعدادية من الغياب

نيوز 24

لاحظت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم الأربعاء، ارتفاع نسبة غياب طالبات الصف الثالث بمدرسة طنطا الإعدادية الحديثة، التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية.

واجتمعت بالطالبات في القاعة المتعددة بحضور معلمي الصف الثالث ومديرة المدرسة، وشرحت مدى خطورة غياب الطالبات عن المدرسة، وضرورة تسجيله في دفتر المكتب ومطابقته مع دفاتر 5 سلوك في شئون الطلبة.

وطالبت وكيل الوزارة بضرورة عمل سجل للتحرك الإيجابي بالمعمل بحيث يستخدم في حالة وجود أجهزة أو أدوات يستعان بها من مدرسة أخرى لتنفيذ التجارب المعملية، إضافة إلى تفعيل التجارب المعملية البديلة في حالة عدم وجود أدوات أو أحماض للتجربة. 

كما تفقدت المعمل المطور، ولاحظت أن الجدول مفعل، ووجهت بترتيب وسائل الإيضاح وتوزيعها برقم واسم اللوحة للاستعانة بها أثناء الشرح، ووجهت بضرورة عمل صيانة لبعض الأحواض والمزيد من النظافة. 

ولاحظت "فريدة" عدم وجود لوحات إرشادية تتعلق باحتياطات الأمن والسلامة، وأشارت إلى ضرورة عمل تلك اللوحات وتعليقها بالمدرسة لأهميتها القصوى، مطالبة بتعلق طفايات الحريق ولا توضع على الأرض، وتوضع جرادل رمل كوسيلة إطفاء. 

وناقشت "فريدة" بعض المشكلات بين أعضاء إدارة المدرسة وتم تصفية الخلافات بشأن النواحي الإدارية وسير العمل من حيث خطة اليوم الدراسي وتنفيذ اللوائح والقرارات الوزارية.