عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

اللجنة المنظمة لأمم افريقيا لليد تناشد وزير التعليم إنقاذ البطولة

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

ناشدت اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الافريقية لكرة اليد التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 20 حتى 31 يناير 2016 ، وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني لإنقاذ البطولة من الفشل خاصة بعد قراره ببدء إجازة نصف العام الدراسي 30 يناير المقبل، وهو ما يضرب الحضور الجماهيري للبطولة في مقتل .

وتعول اللجنة المنظمة كثيرا على فئة الطلاب وأولياء الأمور في حضور مباريات البطولة ومساندة المنتخب فضلا عن أن جميع المتطوعين اللذين يشاركون في تنظيم البطولة ينتمون لهذه الفئة وهو ما يهدد نجاح البطولة.

وأكد خالد العوضي مدير البطولة أن اتحاد اليد برئاسة خالد حمودة دائما يعمل ويخطط بأسس، مشيرا إلى أن الاتحاد تابع الخطة التي وضعتها وزارة التعليم في حكومة إبراهيم محلب السابقة والتي أقرت ببدء الإجازة 23 يناير ، وبناء عليه تم الاتفاق مع الاتحاد الافريقي على اقامة البطولة في الفترة من 20 وحتى 31 يناير قبل أن تتخذ الوزارة الجديدة قرارها المفاجئ والصادم بتغيير موعد إمتحانات نصف العام وبدء الإجازة يوم 30 يناير بدلا من 23.

وتأمل اللجنة المنظمة في إعادة الموعد الأول لإجازة نصف العام الدراسي لاستكمال خطوات إنجاح البطولة خاصة بعد نجاح حفل القرعة التي اقيمت في محكى قلعة صلاح الدين الأيوبي الجمعة الماضية وكانت بداية موفقة حازت على ثقة وإشادة الجميع اللذين توقعوا نجاح مبهر.

يذكر أن مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر لكرة اليد اختار المشاركة في المجموعة الاولى للبطولة والتي تضم منتخبات المغرب ، الجابون ، الكاميرون ، نيجيريا إلى جانب المنتخب الجزائري الذي يخوض المباراة الإفتتاحية أمام المنتخب المصري بناء على اختيار رجب ايضا الذي برر ذلك الإختيار برغبته في بداية حماسية للبطولة تساهم في نجاح البطولة بشكل عام.

أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات تونس ، كينيا ، الكونغو برازافيل ، الكونغو الديمقراطية ، ليبيا وأنجولا.