عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نقيب المعلمين يناقش 10 قضايا مع "الشربيني".. والوزارة تعد بالتنفيذ

خلف الزناتي، نقيب
خلف الزناتي، نقيب المعلمين

ناقش خلف الزناتي، نقيب المعلمين، اليوم الاربعاء مع الدكتور الهلتلي الشربيني وزير التربية والتعليم 10 قضايا تهم المعلمين.

والقضايا هي تفعيل المادة رقم 89 من القانون رقم 155 لسنة 2007 وتطبيق القانون كاملاً، تدريب المعلمين في الأكاديمية المهنية للمعلمين بدون مقابل، اختيار القيادات من الشباب دون النظر إلي الأقدمية أو السن والاعتماد فقط علي الكفاءة الميدانية ، حق المعلم في حافز الإثابة 200 % وعدم ربطه بمكافأة الامتحانات حيث أنها مكافأة مقابل عمل فعلى.

بالاضافة الى التوجيه إلي المديريات والإدارات التعليمية بتوحيد مرتبات المعلمين المساعدين مع الأخذ فى الاعتبار المحافظات النائية وحصولهم علي بدل منطقة نائية على المرتب، تقليص مدة المعلم المساعد إلي عام واحد فقط لأن هناك منهم من عمل بالأجر والعقد المؤقت لمدة أربعة وخمسة أعوام ، السماح بتغيير المسمى الوظيفى لكل معلم بما يتناسب مع مؤهله بدون تعقيدات.

بجانب ذلك ضم مدة الخدمة السابقة في العمل بالأجر أو التعاقد للمعلمين، مخاطبة رئاسة الوزراء ووزارة المالية بسرعة إصدار قرار بإلغاء شروط الأعباء الوظيفية والتخفيف فيها، حق المعلم المساعد في النقل بين المحافظات والأجازات مثل مرافقة الزوج ورعاية الطفل ، وفي حالة التعذر يتم طلب أمر كتابى من الوزير بحيث يكون من حقه الندب في أقرب مكان له نظراً لظروفه الأسرية، تخصيص ميزانية للتنمية المهنية للمعلمين .

أوضح نقيب المعلمين أن الوزير وعد بدراسة تلك المطالب والعمل علي سرعة تنفيذها في حدود اللوائح والقوانين المعمول بها .