عاجل
الأربعاء 25 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدارس التحرش والاغتصاب بـ"التربية والتعليم".. معلمة تسقط ضحية في يد بلطجية الإسكندرية.. معلم يغتصب تلميذة في فصل مهجور بالجيزة.. والوزارة تكتفي بالتحقيق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تحولت مدارس التربية والتعليم في الفترة الأخيرة إلى وكر للتحرش والاغتصاب، بعد انفلات زمام الأمور من تحت أيدي الوزارة، ولم يفرق الجاني بين المعلمة أو الطالبة، بل أعلى شهوته على حساب الآخرين دون النظر إلى سن ضحيته، فافتتحت الوقائع بمعلمة الإسكندرية وانتهت بطالبات الصعيد، واكتفت الوزارة بالإحالة للتحقيق.

اغتصاب معلمة الإسكندرية

في بداية العام الدراسي تعرضت معلمة بالعامرية في الإسكندرية للاغتصاب على أيدي بلطجية، فأثناء خروجها من المدرسة عقب انتهاء اليوم الدراسى متوجهةً إلى منزلها استقلت إحدى وسائل المواصلات وكان يتتبعها مجموعة من البلطجية منذ خروجها من المدرسة ثم اختطفوها واعتدوا عليها جنسيًا.

كلاكيت تاني مرة

في المرة الثانية التي تتعرض بها المعلمات للاغتصاب، أعلن تيار الاستقلال عن اغتصاب معلمة من كفر الشيخ تعمل في إدارة العامرية بالإسكندرية من المعينات ضمن الـ 30 ألف معلم مساعد.

وأوضح التيار أن المدرسة صاحبة واقعة، أثناء خروجها من منزلها بإحدى قرى مركز فوه للركوب في تمام الساعة الخامسة فجراً، هجم عليها شاب من الخلف ووضع يده على فمها، وحاول اقتيادها لمنطقة خالية لكن المعلمة قاومت وصرخت، فاجتمع الأهالي وفر الشاب هارباً، فلولا تدخل الأهالي لتكررت نفس واقعة الاغتصاب، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3502 بمركز شرطة فوه بتاريخ الاثنين الموافق 19 أكتوبر 2015 وذلك بسبب سوء التوزيع لهؤلاء المعلمات.

فصل مهجور

اغتصاب معلم لتلميدة في أحد الفصول المهجورة بالمدرسة بالعجوزة، وتم إلقاء القبض عليه من قبل رجال مباحث الجيزة، بعدما حرر والد الضحية محضرا بقسم الشرطة ضده، بمواجهة المتهم أقر بارتكابه للواقعة، وتمت إحالته للنيابة العامة للتحقيق معه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

3 تلميذات

استكمل الجناة مسلسل اعتداءاتهم على ضحاياهم بالتحرش بـ3 تلميذات بقنا، اثنان منهما الابتدائية بمدرسة السادات الابتدائية التابعة لإدارة قنا التعليمية، وتم التحرش بهم من قبل أحد الأشخاص الذي تسلل ودخل المدرسة ولم يتمكن العاملون بالمدرسة الإمساك به، والثالثة تلميذة بالصف السادس الابتدائي بمدرسة السيد عبدالرحيم الابتدائية بإدارة قنا تحرش بها مدرس اللغة العربية.

الاكتفاء بالتحقيق

ومن جانبها، اكتفت وزارة التربية والتعليم، بإحالة الوقائع السالفة الذكر للتحقيق، دون متابعة النتائج التي وصلت إليها التحقيقات، مما ينذر بتكرار تلك الوقائع مرة ثانية وثالثة، خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم سيطرت الوزارة على الوضع داخل المدارس، حتى اخترقت مدارس الصعيد العادات والتقاليد، وانتشر بها التحرش بواقعة قنا السالف ذكرها.