عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تحت تهديد السلاح.. طالب يطعن زميله في أسيوط.. مشاجرة بالأسلحة البيضاء بين طلاب بالقليوبية.. ولي أمر يعتدي على مدرس في الشرقية.. والوزارة تحقق

 الدكتور الهلالي
الدكتور الهلالي الشربيني

أصبحت مدارس التربية والتعليم، في الفترة الأخيرة، تحت تهديد السلاح، بعد أن تحول فناء تلك المدارس إلى ساحات للقتال، بوقوع عدد من المشاجرات بين الطلاب في المدارس على مستوى الجمهورية، ليتطلب الموقف ضرورة وجود نظرة ثاقبة من الوزارة، خاصة أن قرار منح الطلاب درجات للحضور والانضباط السلوكي لطلاب الصف الثالث الثانوي.

عناد الطلاب

ويبدو أن الطلاب يعاندون قرار الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، خاصة أن وقائع المشاجرات التي دارت بين الطلاب أغلبها داخل المدارس الثانوية، في إشارة من هؤلاء الطلاب إنهم لا يرغبون في الالتزام بقرار منح درجات على الانضباط السلوكي داخل المدارس.

مشاجرة في أسيوط

وقعت مشاجرة، اليوم الخميس، بين طالبين في الفسحة المدرسية بمدرسة الدكتور عبد الرحمن سليمان الثانوية المشتركة التابعة لإدارة ديروط التعليمية أسفرت عن إصابة أحد الطلاب بالصف الثالث الثانوي بطعنة بالظهر بآلة حادة، وهو ما تسبب بوجود حالة من القلق بين طلاب المدرسة، خشية من أن تتكرر تلك الوقائع خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه قرر مدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط نقل الطالب لمستشفى ديروط لعمل الإسعافات الأولية وتحرر محضر بالواقعة، وإحالة الموضوع للتحقيق بالشئون القانونية، وقرر الشربينى إحالة واقعة المشاجرة إلى التحقيق.

مشاجرة في القليوبية

وقعت مشاجرة بالأسلحة البيضاء اليوم الخميس، بين طلاب الصف الثالث الثانوي مدرسة الرملة الثانوية المشتركة التابعة لإدارة بنها التعليمية بالقليوبية، أصيب خلالها طالب بجرح في البطن، وهو ما تسبب بوجود حالة من القلق بين طلاب المدرسة، خشية من أن تتكرر تلك الوقائع خلال الفترة المقبلة.

وأشارت مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية إلى أنه تم نقل الطالب للمستشفى وتم عمل الإسعافات اللازمة، وتم تحرير محضر بالواقعة، وتمت إحالة الموضوع للشئون القانونية، وقرر الوزير استبعاد مدير ووكلاء المدرسة للتحقيق.

خناقات "الفسحة"

قرر وزير التربية والتعليم، إحالة مدير مدرسة القرشية الثانوية المشتركة بإدارة السنطة التعليمية بمحافظة الغربية، والإشراف اليومي إلى التحقيق على خلفية إصابة الطالب محمد الدسوقى بالصف الثالث بالمدرسة بجرح قاطع بالبطن، بعد أن اعتدى عليه زميله الطالب محمد عبدالحليم عقب خروجهما من المدرسة أثناء الفسحة ليتشاجرا معا.

تعدي بالضرب

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن ولى أمر التلميذ يوسف هيثم بمدرسة عثمان الابتدائية بإدارة بلبيس بالشرقية، تعدى بالضرب على مشرف النشاط بالمدرسة خالد مصطفى، وأضافت الوزارة فى بيان لها أن ولى الأمر أصاب المشرف بجروح فى اليد، وتم نقله إلى المستشفى وإحالة الواقعة إلى التحقيق.