عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"تعليم بورسعيد" يعلن عن تفاصيل مسابقة "أجمل سور مدرسة"

مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم

خاطبت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد برئاسة الدكتورة فاتن صالح جميع مدارس المحافظة اليوم بشأن إعلان مسابقة أجمل سور مدرسة على مستوى المحافظة وذلك ابتداء من الأسبوع الثاني في الدراسة ولمدة 30 يومًا.


وأوضح الخطاب الرسمي لتعليم بورسعيد بأن أهداف المسابقة هي تأصيل فكرة النظافة والجمال والقيم ومشاركة المجتمع المحلي في تجميل مدارس المحافظة.

وتابع "المواد المشاركة في المسابقة في كل مدرسة هي مادة التربية الفنية والمجال الصناعي والإعلام التربوي والمجال التجاري والمجال الزراعي والتربية المسرحية بالإضافة إلى أي مواد أخرى تساهم في هذه المسابقة. 


أما عن شروط المسابقة فقد حددت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد 4 شروط لكل مدرسة للاشتراك في مسابقة " أجمل سور مدرسة " وهم أن تراعي كل مدرسة تصميمات ابتكاريه وزخارف لونية مجردة و أن تكون الرسومات تصميمات عن بورسعيد ومعالمها وشعارات وطنية وإرشادية وأن تكون الكتابات بها نوعية هادفة وأن يتم البعد فيها عن الشعارات الدينية والسياسية .


وأوضح بيان تعليم بورسعيد أن الألوان التي يجب أن تكون خامات ثابتة لا تتأثر بعوامل التعرية والأمطار مشيرًا بأن المدارس الفائزة من المراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية سيكون لها جوائز قيمة.


كما لفتت مديرية التربية والتعليم ببورسعيد بأن لجنة الحكم في تلك المسابقة ستكون حيادية وسيشتمل التحكيم على نظافة المدرسة والفناء والحمامات والفصول بوجه عام.