عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. طلاب الثانوية العامة يتظاهرون أمام ديوان محافظة كفرالشيخ

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة يتظاهرون أمام ديوان محافظة كفرالشيخ

نظم أكثر من 1000 طالب من طلاب الثانوية العامة بمراحلها المختلفة، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد، أمام ديوان عام محافظة كفرالشيخ، اعتراضًا على قرار وزير التربية والتعليم الخاص بضرورة احتساب 10 درجات لاعمال السنة، الحضور والسلوك.

وأكد أحمد عادل أحد طلاب الصف الثالث الثانوي المشاركون، في الوقفة "للعربية نيوز أن المدارس الثانوية المشاركة في الوقفة هي: مدرسة الشهيد رياض، مدرسة الشهيد السلام، ومدرستي الثانوية الجديدة والقديمة بنات، ومدرسة اللغات المشتركة، إضافة إلى عدد من مدارس القرى.

ولفت عادل إلى أن الهدف من الوقفة هو إلغاء قرار وزير التعليم، الخاص باحتساب 10 درجات علي الحضور داخل المدارس، معتبرًا القرار جائر كون المدارس الحكومية لا يوجد بها تدريس علي حد قوله، وأن إجبار الطلاب على الحضور سيؤثر على مستواهم التعليمي.

أما مروان على طالب بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الشهيد السلام بكفر الشيخ، يؤكد أن القرار يضر بمصلحة الطالب وليس في صالحة، مشيرًا إلى أن إجبارهم على الحضور سيحرمهم من حضور الدروس الخصوصية التي يعتمد عليها جميع طلاب الثانوية العامة علي حد قولة.

وشاركه الرأى زميله أحمد كحيلو الذي اوضح ان ثورة الطلاب وعدم رغبتهم في الحضور بسسب ضعف دور المدارس والمدرسين بداخلها، قائلا: "لماذا أحضر وأضيع وقتي في المدرسة ولا يوجد شرح، وأفضل لي أن أذهب إلى الدروس الخصوصية".

هايدي سمير طالبة بمدرسة اللغات تؤكد أن هذا القرار يهدف إلى عدم وصول أي طالب الي كليات القمة، وتدعو وزير التربية والتعليم بمراجعة قرارة مرة أخرى، موضحة أنها وزملائها قرورا التظاهر بصفة يومية أمام المحافظة في حال عدم التراجع عن القرار التي وصفته بالجائر.

من جانبه تمكن الدكتور أسامة حمدي محافظ كفرالشيخ، من اقناع الطلاب بفض الوقفة الاحتجاجية بعد ان التقي ب6 ممثلين عنهم 3 من الذكور و3 من الإناث، ووعدهم بايصال مطالبهم لوزير التربية والتعليم.