عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مهزلة تعليمية.. محافظ السويس يسأل ماذا يمثل 24 أكتوبر؟.. تلميذة: "عيد تحرير إسرائيل".. وآخر: تاريخ إنشاء المدرسة

نيوز 24

قال أيمن سمير، المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالسويس: "إن المديرية قررت بناءً على طلب اللواء العربي السروي تنظيم مسابقة لأفضل موضوع تعبير عن عيد السويس القومي، بعد اكتشاف جهل طلاب السويس بيوم العيد القومي لمحافظتهم، فمنهم من وصفه بأنه يوم عيد تحرير إسرائيل والبعض الآخر وصفه بأنه عيد المدرسة".

وتابع سمير، في تصريحات صحفية: "أن عبدالحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، قد أصيب بحزن شديد بعد سماعه إجابة إحدى طالبات مدرسة إعدادية على سؤال وجهه لها خلال قيامه بالمرور ومتابعة الدراسة داخل الفصول؛ حيث وجه سؤالاً مؤداه: 24 أكتوبر ده عيد إيه؟ أجابت الطالبة بكل ثقة: "عيد تحرير إسرائيل".

وكان قد سبق هذا الموقف أن اللواء العربي السروي، محافظ السويس، الدراسة خلال مروره بعدد من المدارس أجاب أحد الطلاب بالمرحلة الثانوية على نفس السؤال حيث قال اللواء العربي للطالب 24 أكتوبر ده العيد الوطني لمين؟ أجاب الطالب: بأنه العيد الوطنى للمدرسة، واستمر اللواء العربي السروي يكرر السؤال في كل فصل يمر به داخل المدارس: "ماذا يمثل يوم 24 أكتوبر؟ لكنه مع الأسف لم يتلق الإجابة الصحيحة من أي طالب الأمر الذي دعاه ليقرر تنظيم مسابقة لأفضل موضوع تعبير عن ملحمة المقاومة الشعبية بالسويس حتى تحقق نصر أكتوبر وأصبح 24 أكتوبر عيداً وطنياً للمحافظة".

على الفور استجابت مديرية التربية والتعليم لقرار السروي، وتم تكليف إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية للقيام بأعمال تنفيذ المسابقة وتجرى غداً الأربعاء خلال اجتماع موسع للموجهين العامين بحث الخطوات الإجرائية لتنفيذ المسابقة.

وقال عبدالحافظ وحيد، تعقيباً على هذه الكارثة، كلنا في موقع المسئولية وعلينا معاقبة أنفسنا ومعنا أولياء الأمور في البيوت، مؤكداً أن الجميع سيحاسب أمام التاريخ وأمام الله أولاً وأخيراً، مشيراً إلى أن توعية النشء بتاريخ الوطن المشرف فرض عين على كل معلم ومرب في المدرسة والبيت وفي كل أركان المجتمع.

ورفض عبد الحافظ أمام هذه الكارثة التي تحدث بين أبنائنا من غياب وعي فاضح لتاريخ مدينتهم داعيًا كل معلمي التاريخ بالمحافظة إلى بذل أقصى ما في وسعهم للحد من زحف هذه الكارثة داخل المدارس من خلال تنظيم اللقاءات والمسابقات والندوات التاريخية، بالتعاون مع إدارة الشئون التنفيذية بالمديرية وتخصيص فقرة ثابتة في الإذاعة المدرسية يتم بثها يوميًا تتحدث في نقاط موجزة عن دور المقاومة الشعبية في السويس في تحقيق النصر المجيد على العدو الصهيوني عام 1973.