عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس جامعة السويس في ضيافة جامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" الرومانية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام الأستاذ الدكتورأشرف حنيجل رئيس جامعة السويس بزيارة لجامعة ألكساندرو إيوان كوزا" بمدينة ياش بدولة رومانيا .. وذلك في إطار برنامج الإتحاد اأوروبى لتبادل الطلاب و أعضاء هيئة التدريس "إيراسموس " .


وأستقبل الأستاذ الدكتور ليفيو جورج ماها رئيس جامعة "ألكساندرو إيوان كوزا" رئيس جامعة السويس بحضور الأستاذ الدكتور نيكوليتا لورا بوبا نائب رئيس جامعه ياش للعلاقات الدولية و التبادل الثقافي.

 

وفي اللقاء تم بحث الأطر الجديدة لبروتوكول التعاون الموقع بين الجامعتين من أجل تقوية وتعزيز التعاون بين الجامعتين.


وصرح "حنيجل" أن هذه الزيارة تأتي في إطار تفعيل محاور الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي تضم محوراً خاص بالمرجعية الدولية والذي يسعى لأن تصبح مؤسسات التعليم العالى دولية بهدف تحقيق سهولة إنتقال الطلاب المصريين عبر الحدود لتحقيق أكبر إستفادة بالتعرف على التطورات العلمية في الجامعات في الخارج.

 

كما أكد رئيس جامعة السويس أن الإتفاق يتضمن أيضًا تحسين و توسيع العلاقات الأكاديمية والثقافية بين الجامعتين .. وهو أساس التعاون الفعال لاسيما بين الكليات والإدارات ذات الصلة.


و تتضمن الزيارة إجتماعات جانبية مع رئيس مجلس اأمناء بالجامعة.. كذلك مع بعض الكليات مثل كلية الهندسه الميكانيكية و البيولوجي و الكيمياء .. وكلية الجغرافيا و الجيولوجيا سوف يتم إيضا زيارة المعامل البحثية للوقوف على أحدث ما لديهم من أجهزة و بحث سبل التعاون البحثى.


وتعد جامعة "أليكساندرو إيوان" كوزا بمدينة ياش الرومانية من أهم وأفضل الجامعات في رومانيا.. وهى أول جامعة تم تاسيسها بدولة رومانيا إذ يعود تاريخ تأسيس هذه الجامعة للعام 1860على يد الأمير "ألكسندر يوحنا كوزا" .


و تضم الجامعة أثنتا عشر كلية.. وتدرس هذه الكليات عدداً كبيراً من التخصصات في كافة المجالات.. ويقصدها العديد من الطلاب الأجانب للدراسة بها وتتميز هذه الجامعة بجودة التعليم وبقوة المناهج الدراسية التي تدرسها لطلابها .. كما أن هذه الجامعة تقوم بعدد كبير من الأبحاث في كافة المجالات.. وتحظى بسمعة عالمية كبيرة .. كما أن شهادتها تعد من أفضل الشهادات في العالم.



ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.