عاجل
الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تفاصيل زيارة رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية للسويس ولقاؤه بالمحافظ ونواب المحافظة

نيوز 24

قام الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بجولة تفقدية في محافظة السويس بإعتبارها سادس محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل.. ويأتي ذلك في إطار توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان بإستمرار الجولات الميدانية للأطمئنان على خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل في إقليمي جنوب الصعيد والقناة  .


واستهل الدكتور أحمد السبكي جولته بزيارة اللواء أركان حرب طارق الشاذلي محافظ السويس وتهنئته بمنصبه الجديد .. وخلال اللقاء ناقش السبكي الشاذلي عددًا من الملفات الهامة لإستكمال منظومة خدمات الرعاية الصحية والتشغيل الرسمي للتأمين الصحي الشامل في المحافظة.

 

وأشار الدكتور السبكي إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا بين الهيئة والمحافظة لتوسيع خدمات هيئة الرعاية الصحية في منطقة العين السخنة والمنطقة الإقتصادية والجلالة والموانئ.. وذلك من خلال إنشاء مستشفى مصغر سابق التجهيز لخدمة المشروعات السياحية والصناعية والتنموية بالسويس بالتوازي مع الإنتهاء من مستشفى اليوم الواحد بالسخنة.


وخلال زيارة رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل لمحافظة السويس تم عقد لقاءً موسعًا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في السويس وهم: النائب سيد الكرماوي والنائبة عفاف زهران.. والنائب جمال عبيد أعضاء مجلس النواب.. والنائب أحمد خشانة ..والنائب سيد عبده.. والنائب حافظ شوشة أعضاء مجلس الشيوخ .. حيث أستمع الدكتور السبكي إلى تقييمهم لمستوى خدمات المنظومة بالمحافظة.. مثمنًا دور البرلمان المصري بغرفتيه النواب والشيوخ لضمان تقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي السويس وتلبية جميع إحتياجاتهم من خدمات الرعاية الصحية.


كما عقد الدكتور السبكي اجتماعًا موسعًا مع قيادات فرع الهيئة بالسويس وعدد من مقدمي الخدمات الصحية.. حيث ناقشوا العديد من المقترحات والأفكار.. وأكد الدكتور أحمد السبكي على تقديم أفضل خدمات ورعاية صحية للمواطنين وإستبقاء أفضل الكوادر البشرية.. مؤكدًا أن رضاء المواطن هو أهم أولوياتنا وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.


وتفقد رئيس الهيئة أعمال التطوير والتجهيزات النهائية لمستشفى السويس للجراحات الدقيقة.. بما في ذلك العيادات والعمليات والحضانات وغيرها من الأقسام المختلفة بالمستشفى .. وكذلك التجهيزات الطبية وغير الطبية إستعدادًا لتشغيل المستشفى.. وأعلن تشغيل المرحلة الأولى للمستشفى في شهر سبتمبر المقبل.. مشددًا على إنتهاء الأعمال الجارية في المواعيد الزمنية المحددة لها.


كما تفقد الدكتور السبكي مركز طب أسرة الشروق ..ووحدة طب أسرة الأمل.. حيث أطلع على عيادات الإسعافات الأولية وعيادات طب الأسرة والعيادات التخصصية والمعامل والأشعة والصيدلية.. وأطمأن على جودة خدمات طب الأسرة وخدمات كبار السن والخدمات الصيدلية والخدمات التوعوية والتثقيفية الصحية والدوائية.


ووجه رئيس هيئة الرعاية الصحية بتفعيل خدمات الطوارئ في منشآت الرعاية الصحية الأولية.. كما وجه بمنح مكافأة إستثنائية لمدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بفرع الهيئة في السويس.. ومكافأة تشجيعية للأطقم الطبية والإدارية وجميع العاملين بمركز طب أسرة الشروق.. وأخرى لمدير وحدة طب أسرة الأمل وعيادات الأسنان بالوحدة.


وفي ختام جولته التفقدية.. تفقد الدكتور أحمد السبكي مجمع السويس الطبي والأقسام المختلفة بالمجمع.. بما في ذلك الإستقبال والطوارئ والعيادات الخارجية والأقسام الداخلية لإقامة المرضى وغيرها من الأقسام ..للإطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة.

 

كما أستطلع آراء المواطنين حول مستوى الخدمة.. وراجع أنظمة العمل الإلكترونية بمجمع السويس الطبي.. وشدد على الإلتزام بالتعليمات التنظيمية والتسجيل الصحي الإلكتروني على جميع مستويات مقدمي الرعاية الصحية.


وأشار الدكتور أحمد السبكي إلى تقديم أكثر من مليون خدمة طبية وعلاجية في منشآت هيئة الرعاية الصحية بمجمع السويس الطبي ومراكز ووحدات طب الأسرة للمستفيدين من التأمين الصحي الشامل في السويس حتى الآن.. مشيرًا إلى إستحداث العديد من الخدمات الطبية الجديدة ..وأهمها "جراحات القلب المفتوح" و"الأوعية الدموية" و"الوجه والفكين" و"العمود الفقري" و"الحروق والتجميل" و"وحدة علاج السكتة الدماغية".


ولفت الدكتور السبكي إلى الإنتهاء من إعتماد 23 منشأة صحية تابعة لهيئة الرعاية الصحية في السويس لدى هيئة الإعتماد والرقابة الصحية حتى الآن.. بالإضافة إلى الإنتهاء من تسجيل أكثر من 65% من المواطنين المستهدف تسجيلهم بالمنظومة.


ومن جانبه أكد اللواء طارق الشاذلي محافظ السويس أن التأمين الصحي الشامل هو هدية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لأهل السويس.. وأنه أحدث نقلة نوعية في الرعاية الصحية ومستوى وجودة الخدمات بمنشآت هيئة الرعاية الصحية متميزة للغاية.


وأثنى محافظ السويس على أداء الأطقم الطبية بمنشآت هيئة الرعاية الصحية ..مؤكدًا أن مستوى الخدمة والتجهيزات يعكس التزام الهيئة بتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية، مشيرًا إلى أهمية الاستعانة بالخبراء وأساتذة الجامعات لإستمرار تميز الخدمة.


ومن جانبهم طالب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في السويس خلال لقائهم مع رئيس هيئة الرعاية الصحية، بسرعة التشغيل الرسمي لمنظومة التأمين الصحي الشامل بالمحافظة وتكامل الخدمات الصحية بما يلبي احتياجات المواطنين من خدمات الرعاية الصحية ويحقق أعلى معدلات رضاء المواطنين عن الخدمة.


ورافق الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية خلال جولته التفقدية بمحافظة السويس كل من الدكتور هاني راشد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة.. والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة.. والدكتور مجدي بكر مستشار رئيس الهيئة للشئون الفنية.. واللواء هشام شندي مستشار رئيس الهيئة للتكنولوجيا الصحية والطب الإتصالي ومدير عام الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمي.. واللواء شريف بلال مساعد المدير التنفيذي للشئون الهندسية والمشروعات ..والدكتور محمود الديب مساعد المدير التنفيذي لشئون التخطيط والخرائط الصحية ومدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية.


ورافقه أيضا الدكتورة سالي عبدالرؤوف رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية والعلاجية.. والدكتور محمد السنافيري مدير عام الإدارة العامة للرعاية الثانوية والثالثية.. والدكتور محمد شعبان مدير إدارة المتابعة والتقييم.. والدكتورة هبة عويضة.. مدير إدارة التدريب والتطوير برئاسة الهيئة والدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد.. والدكتور إسماعيل الحفناوي.. مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالسويس.. وإدارة مجمع السويس الطبي ومديري المنشآت الصحية المختلفة التي شملتها الجولة التفقدية.


ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.