عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الفوز الـ 14.. الأهلي يتخطى مودرن سبورت ويواصل مطاردة بيراميدز

الأهلي ومودرن سبورت
الأهلي ومودرن سبورت

واصل الأهلي سلسلة انتصاراته بالفوز الـ 14 على التوالي، بعد تخطي نظيره مودرن سبورت 2 / 1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن مؤجلات الجولة الـ17 من الدوري المصري.

 


أحداث مباراة الأهلي ومودرن سبورت في الدوري


تقدم مودرن سبورت عن طريق لاعبه المحترف أرنولد إيبا، الذي سجل من مجهود فردي خالص في الدقيقة 26 بعدما توغل بالكرة من منتصف الملعب حتى حدود منطقة الجزاء وسدد أرضية زاحفة سكنت شباك محمد الشناوي، وفي الدقيقة 45 تعادل الأهلي عن طريق رأسية مميزة من إمام عاشور بعد عرضية متقنة من ركلة حرة نفذها محمد مجدي أفشة، قبل أن يسجل بيرسي تاو هدف الفوز للأهلي في الدقيقة 62 من رأسية مميزة.


دخل الأهلي مباراة اليوم بتغيير وحيد في التشكيل عن المباراة الماضية أمام بيراميدز، فلعب محمد الشناوي، أمامه الرباعي الدفاعي خالد عبد الفتاح، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم وكريم فؤاد، وفي الوسط لعب إمام عاشور، أكرم توفيق ومحمد مجدي أفشة، خلف ثلاثي الهجوم حسين الشحات، طاهر محمد طاهر ووسام أبو علي.


بدأ الأهلي المباراة بشكل هجومي مقابل نشاط من فريق مودرن سبورت كذلك، وبعد ربع ساعة من المباراة فرض لاعبو الأهلي سيطرتهم على اللعب وامتلاك الكرة، فيما لجأ مودرن سبورت شيئًا فشيئًا للهجمات السريعة خلف دفاعات الأهلي.


وشهدت المباراة هدف ملغي لمحمد مجدي أفشة في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة من تصويبة مميزة من خارج منطقة الجزاء، احتسب الحكم خطأ على وسام أبو علي قبل وصول الكرة لمحمد مجدي أفشة.


تواصلت محاولات الأهلي ولكن دون خطورة حقيقة على المرمى، حتى سجل أرنولد إيبا هدف التقدم لمودرن سبورت من تصويبة مباغتة من خارج منطقة الجزاء.


خرج الأهلي بكل قوته الهجومية للعودة في النتيجة وتوالت المحاولات والتصويبات من محمد مجدي أفشة وإمام عاشور، بالإضافة لمحاولات حسين الشحات ووسام أبو علي من داخل منطقة الجزاء.


وفي الدقيقة 42 حصل الأهلي على ركلة ركنية، نفذها حسين الشحات بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء تمكن محمد عبد المنعم من وضعها داخل الشباك لكن حكم المباراة تدخل باحتساب تسلل على اللاعب.


وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول حصل الأهلي على خطأ من على حدود منطقة الجزاء بعد لمسة يد على مدافع مودرن، نفذها محمد مجدي أفشة وحولها إمام عاشور برأسية متقنة للشباك معلنًا التعادل للنادي الأهلي.


دخل الأهلي الشوط الثاني باندفاع هجومي بحثًا عن هدف الفوز وحاول في أكثر من مرة ولكن دون خطورة على مرمى مودرن فيوتشر.


وفي الدقيقة 62 لجأ السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي لدكة البدلاء، فدفع برضا سليم وبيرسي تاو بدلًا من طاهر محمد طاهر وحسين الشحات.


أثمرت تغييرات الأهلي أسرع مما كان يتمنى كولر، ففي أول كرة وفي نفس الدقيقة أرسل رضا سليم ركلة ركنية حولها بيرسي تاو برأسية متقنة لشباك محمود حمدي، حارس مرمى مودرن سبورت، في غفلة من دفاعات الفريق.


بعد الهدف هدأ رتم المباراة من قبل لاعبي الأهلي مع الاعتماد على الكرات السريعة في ظل تقدم لاعبي مودرن سبورت بحثُا عن التعادل.


وفي الدقيقة 74 شارك أليو ديانج بدلًا من محمد مجدي أفشة، ثم في الدقيقة 79 شارك كريم نيدفيد ومحمود كهربا بدلًا من إمام عاشور ووسام أبو علي.


وشهدت المباراة حالة طرد من نصيب أرنولد إيبا مهاجم مودرن سبورت في الدقيقة 83 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر تدخل قوي على قدم بيرسي تاو.


وفي الدقيقة 84 أهدر كهربا فرصة تعزيز النتيجة للأهلي بعدما استلم كرة من خطأ دفاعي وانفرد بالحارس محمود حمدي ولكنه وضع الكرة خارج المرمى، ثم في الدقيقة 85 سدد بيرسي تاو بقوة ولكن تصدى لها حارس مرمى مودرن.


واحتسب حكم المباراة 5 دقائق كوقت محتسب بدلًا من الضائع حاول خلالها مودرن سبورت العودة في النتيجة ولكن دون أن ينجح في ذلك.


ووصل الأهلي للفوز رقم 14 تواليًا في الدوري معادلًا سلسلة بيراميدز، كأطول سلسلة انتصارات متتالية في الموسم الحالي للدوري.

 

 


ترتيب الأهلي ومودرن سبورت في الدوري


بهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 63 ويستمر في المركز الثاني بعدما لعب 25 مباراة، حقق الفوز فى 20 لقاء وتعادل فى 3 مباريات وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 59 هدفاً وتلقت شباكه 23.


فيما يتجمد رصيد مودرن سبورت عند 47 نقطة بعدما لعب 30 مباراة حقق 12 فوز وتعادل فى 11 مباراة وخسر 7 مواجهات وسجل 32 هدفا وتلقت شباكه 23.

 

ويقدم موقع "نيوز 24" متابعة وتغطية مستمرة أخبار رئاسة الجمهورية، أخبار وزارة الدفاع، أخبار مجلس الوزراء ، أخبار الحكومة ، أخبار التربية والتعليم ، أخبار التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات، أخبار السياحة والآثار ، أخبار التضامن الاجتماعي والمعاشات ، أخبار المالية ورواتب الموظفين ، أخبار النقل ومواعيد القطارات، أخبار وزارة التموين والدعم، أخبار وزارة الإسكان وآخر مستجدات وحدات الإسكان الاجتماعي والمتوسط والمتميز، أخبار وزارة الصحة، أخبار وزارة الأوقاف، أخبار مجلس النواب، أخبار مجلس الشيوخ، أخبار الأحزاب المصرية، أخبار المحاكم المصرية، أخبار الفن، أخبار النجوم، أخبار المحافظات، أخبار الدول العربية والأجنبية ، أحداث السودان ، أحداث اليمن ، أحداث تركيا ، أحداث سوريا ، أخبار السعودية ، أخبار الإمارات العربية المتحدة ، أخبار الأهلي ، أخبار الزمالك، أخبار دوري أبطال أفريقيا ، أخبار دوري أبطال أوروبا، أخبار دوري أبطال آسيا، أخبار الدوري المصري ، أخبار الدوري السعودي ، أخبار الدوري الإنجليزي، أخبار الدوري الاسباني

 

كما يقدم موقع "نيوز 24" عدد من الخدمات على رأسها أسعار الدولار و الذهب، أسعار الدواجن ، أسعار الحديد، أسعار الأسمنت، أسعار البنزين، أسعار السلع التموينية، أسعار السيارات، أسعار الفائدة، أسعار تذاكر الطيران ، أسعار تذاكر مترو الأنفاق ، أسعار تذاكر النقل العام.