عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مجلس الوزراء يستعرض تقريرًا عن بدء العام الدراسي الجديد

المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس التقرير الذي عرضه وزير التربية والتعليم حول بدء العام الدراسي الجديد وجهود تطوير وصيانة المدارس الحكومية، حيث أشار إلى أن هناك 51 ألف مدرسة تم عمل الصيانة لـ 95% منها، وقد تنوعت هذه الصيانة ما بين شاملة ومتوسطة وبسيطة.

كما أوضح وزير التربية والتعليم أنه عقد اجتماعا مع مديري الإدارات التعليمية، شدد خلاله على ضرورة العمل على عودة المدرسة لأداء دورها التعليمي والتربوي وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية المختلفة بها وعلى ضرورة تفعيل نظام الحضور والغياب للطلاب، مع قيام المسئولين بالوزارة بزيارات ميدانية لمراجعة الصيانة في المدارس، وكذلك تفعيل نظام مجموعات التقوية بالمدارس.

وقد وجه المهندس شريف إسماعيل بضرورة استمرار المتابعة للتأكد من ضمان حضور الطلاب، وتعزيز التعاون مع وزارة الاتصالات للتأكد من منظومة ربط المدارس بالمديريات التعليمية لرصد غياب الطلاب.

وفي نفس السياق، أشار وزير التعليم العالي إلى أن العام الجامعي الجديد قد بدأ في 23 جامعة حكومية، وهناك انتظام في سير العام الدراسي الجديد، كما أوضح وزير الشباب أنه سيتم إتاحة جميع المنشآت الرياضية التابعة للوزارة للقيام بالانشطة الرياضية والثقافية للجامعات والمدارس أثناء العام الدراسي كمراكز الشباب.

وقد أكد رئيس الوزراء في هذا الإطار أهمية الاستفادة من امكانات وخبرات وكفاءات وزارة الشباب والرياضة، وإمكانات المنشآت التابعة لها في إقامة تلك الأنشطة التي تنظمها المدارس والجامعات خلال العام الجاري.