عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. بدء العام الدراسي الجديد في سوهاج وسط إجراءات أمنية مشددة

 مديرية التربية والتعليم
مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، انتهاء الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد المقرر له غدًا الإثنين، في ظل تنسيقٍ كامل مع مديرية الأمن لتأمين كافة المدارس وخصوصًا التي تقع في نطاق نزاعات ثأرية.

وأوضحت سنية عز الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم في المحافظة، أن هناك تعاونًا كاملًا مع مديرية الأمن، لتأمين بدء العام الدارسي الجديد، من خلال تكثيف الحملات بشوارع المحافظة وبالقرب من المدارس لضبط أية حالات من شأنها تعطيل العملية التعليمة.

وأضافت وكيل وزارة التربية التعليم، أن إجمالي المدارس على مستوى المحافظة بلغت ألفين و600 مدرسة وجملة التلاميذ 983 ألفًا و263 طالبًا.

من جانبه قال اللواء أحمد أبو الفتوح، مدير أمن سوهاج، إنه تم وضع خطة أمنية محكمة لتأمين كافة المراحل التعليمية على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم تكليف مديري القطاعات الأمنية للإشراف على خطة تأمين المدارس.

وأشار مدير الأمن إلى أن هناك تعليمات برفع أية سيارات متوقفة لفترة تتجاوز الـ"نصف ساعة" بجانب أسوار المدارس، كما تم منع وقوف الباعة الجائلين على الأبواب، كما تم نشر عدد من الدوريات المتحركة للمرور على جميع المدارس ومتابعة التجمعات الطلابية، وتعزيز التواجد الأمني في المناطق التي شهدت نزاعات ثأرية خلال الأيام والشهور الماضية.