عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"مدرس" يعد دراسة لمكافحة الدروس الخصوصية وتعيين الخريجين

الدروس الخصوصية -
الدروس الخصوصية - صورة أرشيفية

تقدم عصام علي، مدرس، بمقترحات تمثل خطة لمكافحة الدروس الخصوصية وحل أزمة المعلمين حديثي التخرج إلى وزارة التربية والتعليم، عن طريق تكليف خريجي كليات التربية بناء نصف مليون فصل خلال عام.

وتقدم "علي" بمستند يشمل أكثر من 20 ورقة، وتمت مناقشته في أكثر من 4 ساعات ونصف، بإحدى إدارات وزارة التربية والتعليم، حيث استدعى أحد مستشاري الوزير المعلم صاحب المقترح، والذي يعمل في مديرية التعليم بسوهاج، لحضور اجتماع يجمع بين الوزير ووكلاء الوزارة، وتمت مناقشة ودراسة المقترح للعمل على تنفيذه.

وقال عصام علي إنه شعر بسعادة بالغة بسبب الاهتمام الذي بدا من قيادات الوزارة تجاه المقترح، مشيراً إلى أن الملف الذي تقدم به للوزارة له جوانب سياسية واقتصادية واجتماعية متميزة ولن تكلف ميزانية الدولة أي عبء.

وأضاف أن هناك أكثر من عشرة  قطاعات بالوزارة ستدرس المقترح الذي يتضمن عودة تكليف خريجي كليات التربية وبناء نصف مليون فصل خلال عام، وكذلك تعديلات مقترحه على نظم الدراسة ومواجهة الدروس الخصوصية وانتظام الطلاب والمدرسين بالمدارس.

وتابع: "لو معاملة الإدارات التعليمية والمديريات متميزة مثل معاملة الوزارة وتنصت للمعلمين باحترام مثلما يحترمنا المسئولين في الوزارة ستصبح التعليم في مصر أفضل".

وقال المعلم هذا الملف سيكشف حقيقة الهجوم الذي يستهدف وزارة التعليم وإنه بهذا المقترح ستصبح وزارة التعليم أفضل وزارة في مصر وستعيد البسمة والأمل لكثير من الأسر المصرية وطالب المعلم بسرعة تنفيذ المقترح خاصة أنه قام بإرسال المقترح إلى عدة جهات هامة مثل وزارة التخطيط ومجلس الوزراء والبريد الإلكتروني للرئاسة.