عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الخطوات والشروط.. كل ما تريد معرفته عن إقرار عدم حضور الطالب بالمدرسة.. هذا هو المطلوب من ولي الأمر

نيوز 24



مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني، أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية عدم حضور الطلاب بالمدارس والاكتفاء بالتعليم عن بعد بشرط أن يوقع ولي الأمر إقرار على نفسه بذلك.

وأعلنت المدارس شكل إقرار عدم حضور الطالب للمدرسة فى حالة اختياره الدراسة من المنزل، موضحة أن ولى الأمر يوقع على الإقرار بالرقم القومى، وتضمن الإقرار "بيانات الطالب من حيث الاسم والصف الدراسى والمدرسة المقيد بها.

وصيغة ما يقوم ولى الأمر بالتوقيع عليه هو: أقر أنا ولى الأمر بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبتى الشخصية وسوف اتابع الدراسة من المنزل من خلال المنصات والقنوات التعليمية على أن يحضر الطالب أيام الاختبارات والامتحانات فقط وهذا إقرار منى بذلك.


وطالبت وزارة التربية والتعليم ولي أمر الطالب بضرورة التوجه إلى المدرسة بنفسه لكتابة الإقرار بعدم الحضور في الترم الثاني أو أن يقوم بطباعة نموذج الإقرار المرفق والإمضاء عليه وأن يرفق معه صورة الرقم القومي.

كما أن قرار توقيع ولي الأمر على إقرار يفيد برغبته في إستكمال نجله الدراسة عبر الأونلاين، جاء بعد اقتراح من أحد أعضاء لجنة إدارة أزمة كورونا، وذلك لضمان عدم خروج الطلاب من منازلهم بحجة الذهاب للمدرسة ثم حدوث التسريب، حسب ما أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وناشدت وزارة التربية والتعليم جميع طلاب المدارس بضرورة متابعة القنوات التعليمية والمنصات الالكترونية خلال الفصل الدراسي الثاني ، خاصة بالنسبة لطلاب الشهادات الاعدادية والثانوية.

أتاحت وزارة التربية والتعليم المحتوى الدراسى أون لاين، من 4 ابتدائى وحتى 3 إعدادى من خلال عدة وسائل، منها منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمنصة الإلكترونية ومنصة إدمودو، ومنصة الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية.

 أما بالنسبة من أولى ثانوى وحتى 3 ثانوى، فالوزارة أتاحت جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت، ومنصة التعلم على بنك المعرفة المصرى، والقنوات التلفزيونية التعليمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.