عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

روشتة "العربية نيوز".. ٥ نصائح للتعامل مع امتحانات أولى ثانوي التجريبية.. اختر الوقت المناسب وهذه طرق الحصول على بياناتك

نيوز 24


من خلال التابلت، بدأت وزارة التربية والتعليم عقد امتحاناتها التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، ضمن استعدادتها لتدريب الطلاب على الاختبارات الإلكترونية، بجانب تجربةالمنظومة وإصلاح أية أخطاء بها قبل الامتحانات الرسمية.

الاختبارات ستكون في مواد التاريخ والجغرافيا والرياضيات واللغة الفرنسية واللغة العربية ومبادئ التفكير الفلسفى والعلمى.


وفيما يلي يقدم "العربية نيوز" أبرز النصائح التي يمكن أن يعتمد الطلاب عليها خلال تأدية الامتحان:

- اختار الوقت المناسب لك لتأدية الاختبارات فيتم يتم فتح منصة الامتحان خلالها من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءًا، ليتمكن الطالب من الدخول لأداء الامتحان في أي وقت على مدار الـ12 ساعة المطروحة.


- هناك طرق يمكن الاعتماد عليها للحصول على الكود الخاص بك لخوض الاختبارات وهي الدخول على الرابط التالي http://studea.emis.gov.eg تثم إدخال الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد، إدخال اسم محافظة الطالب المستعلم عن الكود، تسجيل تاريخ ميلاد الطالب، اختيار النوع، الضغط علي تسجيل الدخول.

- على الطالب التأكد من تحديث التابلت، وكذلك التأكد من اتصال التابلت بشبكة الإنترنت باستخدام الواي فاي أو الشريحة من خلال الدخول على هذا الموقع https://study.ekb.eg/.

- يمكنك التواصل مع الدعم الفني الخاص بشركة سامسونج على رقم 16580 ثم اختيار رقم 9 في حال وجود أي مشكلات تتعلق بجهاز التابلت فقط (دليل الصيانة).

- يمكن للطلاب الاستعلام عن كلمة المرور واسم المستخدم من خلال الضغط على ايقونة وزارة التربية والتعليم الموجودة على التابلت، ثم الدخول على مركز معلومات الوزارة ويختار صفحة تسجيل استمارة أولى وثانية، سيتم ظهور صفحة ويطلب من الطالب كتابة البريد الموحد أوفيس 365 ثم كلمة المرور الخاصة بالطالب التي تبدأ بـ Std# ثم تاريخ ميلاد الطالب، تظهر للطالب الاستمارة وفيها كلمة الحصول على كود الاختبار فى أعلى وأسفل الصفحة، وتظهر الأكواد واسم المستخدم وكلمة المرور وأكواد الامتحانات.