عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كورونا يجبر تعليم السويس بتدشين موقع الكتروني للراغبين في إلحاق أطفالهم برياض الأطفال

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أجبر وباء فيروس كورونا العالمي المسئولين عن مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس بتغيير المسار الذين أتبعوه من قبل وأعلنوا عنه بالنسبة لعمليات إلحاق أولياء الأمور أطفالهم بروضات رياض الأطفال بمدارس المحافظة عن طريق التقدم بطلبات ورقية إلى التقديم عن طريق الموقع الألكترونى الذي سيتم تدشينه منعاً من تكدس أولياء الأمور أمام المدارس .

حيث عقدت سلمي الشاعر مدير التربية والتعليم بالسويس إجتماعا ضم عدد من القيادات التعليمية ومديري الإدارات لبحث وضع آليات العمل لتدشين موقع إلكتروني للتقديم إلي لمرحلة رياض الأطفال بالمدارس الحكومية الرسمية " العربي" ليقدم عن طريقة أولياء الأمور لإلحاق أطفالهم بالمدارس الراغبين لها للعام الدراسي القادم ٢٠٢١/٢٠٢٠ .. وذلك بدلاً من التقديم اليدوي .

وأكدت "الشاعر" في الإجماع أن ذلك القرار يأتي نزولاً لرغبة جموع أولياء الأمور الراغبين في إلحاق أبناؤهم بالمدارس الحكومية الرسمية عن طريق الموقع الإلكتروني ..كما هو متبع بمدارس اللغات الرسمية والمتميزة، وذلك لمراعاةً العمل بالنسبة للظروف الاحترازية والتدابير الصحية التي تتبناها الدولة المصرية في تلك الفترة الزمنية للحد من انتشار فيروس كورونا .

ولفتت "الشاعر" أن التقديم على الموقع الإلكتروني الجديد سوف يتم الإعلان عنه بالرابط الخاص به خلال أيام علي أن يكون فعالاً للعمل في الخامس عشر من شهر يونيو المقبل، بدلاً من التقديم اليدوي والذي كان من المفترض البدء به صباح باكر الأول من شهر يونيو

ومؤكده أن المدارس لن تقبل أي ملفات يتقدم بها ولي أمر إعتبارا ً من صباح باكر الاثنين الأول من شهر يونيو إلا بعد ظهور نتيجة الترشيح الإلكتروني .

وكلفت "الشاعر" أشرف السروى مدير عام التعليم العام بالإشراف الكامل على عمليات التوزيع والتسكين بالموقع الإلكتروني مع المسئولين عن توجيه رياض الأطفال.. والتطوير التعليمي ..وبوابة السويس التعليمية وبالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية الثلاثة " شمال ـ وجنوب ـ والجناين " ووضع آليات التوزيع بما يتناسب مع الأعداد داخل القاعات الدراسية المتاحة والتوزيع الجغرافي عمر الطفل نفسه في الأول أكتوبر المقبل .