عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التربية والتعليم" تترقب رحيل الوزير وجنوده

الدكتور محب الرافعي
الدكتور محب الرافعي وزير التعليم السابق والقائم بتسيير الأعم

بعد إعلان المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء عن استقالة حكومته بأكملها، وفي ظل جو مشحون بالشائعات، وغياب المعلومات المؤكدة، تسود حالة من الترقب بين العاملين بوزارة التربية والتعليم، يلاحظها ويشعر كل من تدب أرجله ديوان الوزارة.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، أن العديد من قيادات الوزارة، حتمًا سترحل برحيل الدكتور محب الرافعي وزير التعليم السابق والقائم بتسيير الأعمال.

وأشار المصدر في تصريحات لـ"العربية نيوز" أن بعض القيادات التي قد تولت مهامها في عهد "الرافعي" خاصة من جاءوا دون الإعلان رقم (2) لسنة 2014، والخاص بتعيين 94 قيادة بديوان عام الوزارة، سيرحلون برحيل الدكتور محب الرافعي.

وتشمل قائمة الراحلين من وزارة التربية والتعليم كلًا من رئيس قطاع مكتب الوزير، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، وقيادات المكتب الإعلامي للوزارة، ورئيس قطاع الكتب، ورئيس قطاع التعليم العام بالوزارة.

ورغم كثرة اعتذارات المرشحين لتولي حقيبة وزارة التربية والتعليم، وتأخر إعلان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف عن اسم وزير التربية والتعليم في حكومته؛ إلا أن العاملين بالوزارة على يقين برحيل الدكتور محب الرافعي عن منصبه.