عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"التعليم" تشكل لجنة وزارية لمتابعة استراتيجيات الفهم والطلاقة بـ"قرائية" السويس

التعليم تشكل لجنة
التعليم تشكل لجنة وزارية لمتابعة استراتيجيات الفهم والطلاقة

التقى عبد الحافظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، اليوم الثلاثاء، بمدرسة سامى البارودى الابتدائية - مقر عقد الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المعلمين على استراتيجيات الفهم والطلاقة - أعضاء لجنة وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور هناء قاسم حسنين مدير عام الإدارة العامة للقرائية بديوان الوزارة في حضور سلمى الشاعر وكيل المديرية ورائد عام القرائية بالسويس.

تابع "عبد الحافظ" مع اللجنة الوزارية أعمال الدورة التدريبية التي بدأت فى 31 / 8 وتنتهي في 17 / 9 بمشاركة 150 معلمًا من الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية بمدارس المحافظة.

وأوضحت جميلة محمد عمر، منسق عام القرائية بالمحافظة، أن برنامج استراتيجيات الفهم والطلاقة يستهدف تلاميذ الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية لمدارس قطاعى فيصل الذي يضم 18 مدرسة وقطاع ناصر الذي يضم 12 مدرسة.

شارك في أعمال التدريب بحضور روحية موجه عام الرياضيات وفايزة إبراهيم خليل مشرف أول التدريبات ومن الكوادر التدريبية المعتمدة منى أحمد المصري وآمال إبراهيم عبد الفتاح ومنال إبراهيم عبد الفتاح ونصرة محمد السيد ونبوية إبراهيم محمد وأم هاشم محمد عبده وسهير ناصر خليفة، وقد ضمت اللجنة الوزارية في عضويتها الدكتور سمير شفيق وأحمد إسماعيل من مشروع التعلم الابتدائى وأحمد الرزيقى ومحمد أحمد يوسف.

وفي كلمته أمام اللجنة الوزارية استعرض عبد الحافظ إنجازات برنامج القرائية وما حققته خلال الفترة الماضية، مشيداً ببدء تفعيل برنامج الحسابية ليسير جنباً إلى جنب وبرنامج القرائية الذي أسهم في تحسين مهارات القراءة والكتابة لدى كثير من أبنائنا بالمرحلة الابتدائية.