عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ أسوان يكرم 103 طلاب من المتفوقين بالشهادات العامة والمحلية

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى

كرم محافظ أسوان اللواء مصطفى يسري، طلاب المدارس المتفوقين من أوائل الشهادات العامة والمحلية ومسئولي المدارس والتربية والتعليم، خلال الحفل الذي أقامته التربية والتعليم بالمحافظة.

وتضمن التكريم 37 من الطلاب المتفوقين والأوائل في مرحلة الشهادة الابتدائية "عام وصم ومكفوفين"، و13 طالبًا وطالبة من أوائل الشهادة الإعدادية "عام وصم ومكفوفين"، بينما بلغ إجمالي عدد الأوائل في مرحلة التعليم الثانوي العام والمكفوفين 44 طالبًا وطالبة، فيما بلغ عدد المتفوقين في الدبلومات الفنية المختلفة ودبلومات الصم 9 طلاب. 

كما كرم المحافظ 6 من مديري المدارس المتميزة، علاوة على 10 من أساتذة التعليم الفني الزخرفي، الذين قاموا بإعادة تدوير المخلفات والرواسب الخشبية والحديدية لتصنيع مقاعد جديدة.

وأكد المحافظ، في كلمته، بأن تكريم الطلاب جاء لتفوقهم العلمي والتزامهم التربوي، وتشجيعًا على ما بذلوه من جهد بما يعكس مستقبل مصر المشرق بآماله وطموحاته البناءة من أجل بناء دولة حديثة على أسس قوية وقواعد سليمة تسود فيها الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والأمن والاستقرار.

وأشار إلى أن هذا ما أكده الرئيس السيسي، عندما أعلن عن البدء في تنفيذ برنامج تدريبي احترافي على أعلى مستوى لتأهيل الشباب للمشاركة في المجالات السياسية والمجتمعية، من أجل خلق كوادر شبابية قيادية قادرة على تحمل المسئولية، وذلك تحت رعايته الشخصية والذي يستهدف تأهيل 2500 شاب وشابة سنويا كمرحلة أولى. 

وأوضح "يسري"، أن مصر في هذه المرحلة الفارقة من تاريخها المعاصر تحتاج لنبوغ وتفوق أبنائها ليخرج من بينهم أمثال الدكتور مجدي يعقوب، وأحمد زويل، وهما الذين أصبحوا من أبرز الشخصيات محليًا وعالميًا، ليمثلوا القوة الناعمة لوطنهم ويساهمون في بناء مصر الحديثة بأفكارهم البناءة وجهودهم الوطنية.

ومن جانبه، صرح محمد حواتي، مدير عام التربية والتعليم بأسوان بأن الاحتفال بتكريم الطلاب المتفوقين هو حصاد عمل مشترك بين المدرسة والأسرة والمحافظة، أثمر عن تفوق هؤلاء الطلاب من خلال تكاتف جميع جهود الجهات المختلفة والعمل بروح الفريق الواحد.