عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وكيل تعليم بورسعيد تتابع سير تدريب "التعلم القائم على المشروعات"

وكيل تعليم بورسعيد
وكيل تعليم بورسعيد تتابع سير تدريب "التعلم القائم على المشرو

تفقدت الدكـتورة فاتن صــالح، وكيــل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، مدارس بورسعيد الدولية لمتابعة سير تدريب برنامج "التعلم القائم على المشروعات" بقاعات التدريب بها.

أكدت "صالح" خلال جولتها، أهمية هذا النوع من التعلم واستمرار تطبيقه في تدريس جميع المواد الدراسية طوال العام الدراسي لرفع مستوى الطالب، وجعله مشاركًا بإيجابية في العملية التعليمية، بالإضافة إلى تحسين سلوكه وإعادة العلاقة الوطيدة بين المعلم والطالب خاصة في المرحلة الثانوية.

ونوهت إلى ضرورة خروج المتدربين قبل نهاية التدريب بمعرفة كيفية تنظيم وقت الحصة وإعطاء وقت كاف للطلاب لعرض أفكارهم ومشروعاتهم التي سيتم احتساب جميع درجات أعمال السنة عدا درجات التحريري عليها، لتكون حافزا لهم على مواصلة تحصيل المعلومات والانتظام في الحضور إلى المدرسة، بالإضافة إلى الكشف عن المواهب من خلال قيام الطلاب بدور إيجابي في الحصص المدرسية، ليكون هذا النوع من التعلم بمثابة انطلاقه للتعليم بالمحافظة.

وعلى الجانب الآخر، طالبت وكيلة الوزارة بضرورة عمل مسابقات ومنافسة شريفة بين الطلاب بجميع المدارس للوصول لأعلى مستوى ممكن من الدراسة، وتكريم الطلاب الفائزين لمواصلة تفوقهم وليتطلع الآخرون للوصول لمكانة متقدمة مثلهم لتكون بورسعيد الأولى على مستوى الجمهورية في تعميم هذا النوع من التعلم.