عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"الرافعى" يكرم 36 مدرسة مصرية في جائزة المدرسة الدولية

الدكتور محب الرافعى
الدكتور محب الرافعى

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، على جهود المجلس الثقافي البريطاني البناءة في تطوير العملية التعليمية، مشيراً إلى أن الهدف الذي ننشده جميعا ونسعى إلى تحقيقه هو إعداد جيل قادر على قيادة مصر المستقبل والتواصل الفعال مع الثورة العلمية والتكنولوجية التي يشهدها هذا العصر.

جاء ذلك خلال حضور الوزير حفل توزيع جائزة المدرسة الدولية والذي ينظمه المجلس الثقافي البريطاني بمصر بحضور جيمس هانسون نائب مدير المجلس، وسحر خميس رئيس قسم برامج التعليم بالمجلس.

وأشار الوزير إلى أن تكريم المدارس الفائزة بجائزة المدرسة الدولية هو في الحقيقة تكريم للقائمين على المشروع، وأيضا القائمين على العملية التعليمية بالمدارس الفائزة الذين عملوا مع طلابهم بجد والتزام طوال العام الدراسي الماضي في تنفيذ أنشطة صفية إبداعية دولية، بالشراكة مع مدارس من بلدان مختلفة حول العالم.

وقال الوزير "إننا نقدّر ما يبذل من جهود مشتركة بين الجهات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني الدولي والإقليمي من أجل النهوض بالعملية التعليمية:، مشيرا إلى أن الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والمجلس الثقافي البريطاني في مشروع ربط المدارس الدولية، الذي تعتبر جائزة المدرسة الدولية جزءا منه، هي شراكة وتعاون مثمر بدأ منذ عام 2009 بهدف تحقيق التواصل مع النظم التعليمية الدولية، وتقديم الخبرات لطلاب المدارس المصرية معتمدة بذلك على طرق تربوية مبتكرة تأخذ في الاعتبار فروق التربية بين الطلاب وتتناسب مع المناهج المطبقة دوليا بتطوير السمات الشخصية بما يسهم في إعداد جيل متميز قادر على مواجهة تحديات الوطن، وهي فرصة سانحة أيضا لخلق روابط بين المعلمين من البلدان الأخرى والمساعدة على تبادل أفضل للممارسات المهنية وتطوير مهارات جديدة. 

ومن جانبه، صرح هانسون "أن جائزة المدرسة الدولية هي وسام شرف للمدارس التي قامت بعمل رائع في التعليم الدولي، لافتا إلى أن المجلس الثقافي البريطاني يدعم البعد الدولي في المقرر الدراسي.

وفي نهاية الحفل قام الرافعي بتكريم الـ 36 مدرسة مصرية الفائزة.

جدير بالذكر أن الـ 36 مدرسة يتم تكريمهم اعترافا بما قدموه من تعزيز البعد الدولي داخل الفصول الدراسية، وأن جائزة المدرسة الدولية جزء من برنامج المجلس الثقافي البريطاني "ربط الفصول الدراسية"، والذي يهدف إلى تمكين الحوار بين الثقافات وزيادة درجة الإلمام بالمجتمعات وفهم طبيعتها.