عاجل
الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ المنيا يطالب التعليم بالتأكد من جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي

محافظ المنيا اللواء
محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة

كلف محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة مدير مديرية التربية والتعليم بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية إنهاء كافة الإجراءات المطلوبة لبدء العملية التعليمية، ورفع درجة الاستعداد لاستكمال كافة الإجراءات الواجب اتخاذها في مجالات إعداد المدارس بمختلف مراحلها بالإدارات التعليمية.

وشدد المحافظ - في تصريح له اليوم الثلاثاء- على ضرورة تكثيف حملات التوعية من قبل القيادات التعليمية لمديري المدارس والمدرسين، بما يزيد من قدرتهم على التعامل مع الموقف الحالي لحسن سير العملية التعليمية، وزيادة درجة التواصل مع التلاميذ وأولياء الأمور.

وقال زيادة: "إن احترام المعلم يأتي في المقام الأول لحسن سير العملية التعليمية، مؤكدًا على عدم إهانة أي طالب لأنهم يمثلون قادة العمل في المستقبل وضرورة إبلاغ مدير المدرسة عن أي عنصر غير صالح للعملية التعليمية.

وشدد على ضرورة توافر الكتب المدرسية لكافة المراحل التعليمية وعدم ربط استلام الكتب المدرسية بدفع المصروفات، مع تكليف مديري المدارس بحصر واقعي بالحالات غير القادرة على سداد المصروفات الدراسية، وإبلاغ مديرية التربية والتعليم لاتخاذ اللازم.

كما كلف المحافظ مكتب المتابعة بالديوان العام وإدارة التفتيش المالي بالمرور المفاجىء على المدارس لرصد أوجه القصور، أو أية قيادة متقاعسة في أداء العمل لاتخاذ اللازم، مع تكليف الإدارة المالية بمديرية التربية والتعليم بدراسة كافة مصادر التغذية المدرسية المعمول بها، وجهات التمويل والتوريد، للوقوف على حجم التعاقدات وسريانها للبدء في التوريد من مصانع التغذية المدرسية.

كما كلف المحافظ وكيل وزارة الصحة بضرورة تواجد طبيب أو زائر صحي بكل مدرسة، وإعداد خطة جديدة لمواجهة أنفلونزا الطيور والخنازير أو أي أمراض من المتوقع ظهورها مع بدء العام الدراسي.